الإعلان عن اللوائح التنظيمية وجدول منافسات بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات اليوم عن اعتماد جدول منافسات بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي لموسم 2021/22 واللوائح التنظيمية للموسم الثامن، وذلك خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات. 

الإعلان عن اللوائح التنظيمية وجدول منافسات بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي

تنطلق فعاليات الموسم الجديد في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك يومي 28 و29 يناير، وسيشهد الموسم القادم إقامة سباقين في كل من برلين وروما خلال عطلة الأسبوع ضمن جدول المنافسات الذي يعد الأطول على الإطلاق في تاريخ بطولات الفورمولا إي. ويشهد الموسم الثامن من بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي إقامة سباقات بين السيارات الكهربائية لأول مرة في شوارع مدينة فانكوفر وجاكرتا وسول إلى جانب المدن الحالية التي تستضيف منافسات البطولة مثل الدرعية، ومكسيكو سيتي، وموناكو، ونيويورك، ولندن. 

 

جدول الموسم الثامن لبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي: 

الحدث 

الجولة 

الموقع 

التاريخ 

1 و2 

الدرعية، المملكة العربية السعودية 

28 و29 يناير 2022 

مكسيكو سيتي، المكسيك 

12 فبراير 2022 

4 و5 

روما، إيطاليا 

9 و10 أبريل 2022 

موناكو، موناكو 

30 أبريل 2022 

7 و8 

برلين، ألمانيا 

14 و15 مايو 2022 

جاكرتا، أندونيسيا 

4 يونيو 2022 

10 

فانكوفر، كندا 

2 يوليو 2022 

11 و12 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 

16 و17 يوليو 2022 

13 و14 

لندن، المملكة المتحدة 

30 و31 يوليو 2022 

10 

15 و16 

سول، كوريا الجنوبية 

13 و14 أغسطس 2022 

 

بعد نجاح اختبارات ما قبل الموسم، فإن التحديثات التي اعتمدها الاتحاد الدولي للسيارات للوائح الرياضية للموسم الثامن تتضمن: 

 

  • زيادة الوقت المخصص لمراحل المجموعة ضمن نظام التأهل الجديد في بطولة الفورمولا إي – والتي تتضمن أيضاً منافسات خروج المغلوب وجهاً لوجه – من 10 إلى 12 دقيقة، ويجب على كل سائق إكمال اللفة الأولى المحددة بوقت خلال الدقائق الست الأولى 
  • تُمنح ثلاث نقاط فقط للفائز بالانطلاق من المركز الأول عند اكتمال جولات المنافسة الموقوتة وعندما لم تعد أسرع لفة في جميع السباقات التأهيلية تتلقى نقطة واحدة 

 

وقال ألبرتو لونجو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي: “يعد جدول منافسات بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي لموسم 2021/22 الأطول حتى هذا التاريخ، ونحن نتطلع إلى التعاون الوثيق مع المدن التي ستستضيف 16 سباقاً بمستوى عالمي. ويمكن القول إن مجموعة السائقين المشاركين في الموسم الثامن هم الأقوى حتى الآن في تاريخ البطولة، وستوفر اللوائح الرياضية المعدلة منصة رياضية تضمن أعلى مستوى من التنافس”. 

 

وقال فريدريك برتراند، مدير إدارة الفورمولا إي والأنشطة الرياضية المبتكرة في الاتحاد الدولي للسيارات: “نجح السباق باعتماد أنظمة جديدة مع تمهيد الطريق لموسم ثامن مذهل يضمن أعلى مستوى من المنافسات ضمن بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي. وبالتشاور مع الفرق، فقد أجرينا بعد التعديلات الطفيفة التي تضمن مزيداً من التسهيلات. نحن نتطلع الآن إلى موعد السباق الأول لهذا الموسم الذي يقام في المملكة العربية السعودية، ونأمل أن يكون المشجعون متحمسين كما هو الحال بالنسبة لنا لمتابعة أجواء المنافسات القوية”. 

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: