الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد تنظّم بالتعاون مع AbbVie مؤتمراً هو الأضخم من نوعه للتوعية بمرض التهاب الجلد التأتبي

نظّمت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد، بالتعاون معAbbVie آبفي، الشركة العالمية المتخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية، فعاليات المؤتمر التوعوي الأضخم من نوعه عن أمراض الجلد ، مع تركيز خاص على مرض التهاب الجلد التأتبي، بمشاركة نخبة من الأطباء من داخل وخارج المملكة ، قدموا العديد من المحاضرات العلمية التي دار محورها حول طب الجلد للكبار والأطفال. وشهد المؤتمر إعلان موسوعة جينيس للأرقام القياسية تحطيم الرقم القياسي لأكبر جملة مكتوبة بالأقلام في العالم التي تهدف الى اعادة كتابة قصص مرضى الالتهاب الجلد التأتبى في المملكة تحت اسم شركة آبفي بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد. وضم المؤتمر مجموعة كبيرة من المتحدثين المحليين والعالميين، وناقش عدة ملخصات بحثية تناولت مرض الالتهاب الجلد التأتبى وأعراضه وتشخيصه وطرق علاجه وأسباب حدوثه وأنواعه، وما إذا كانت هناك أسباب تساعد على إثارة مرض التهاب الجلد التأتبي وظهوره وأحدث طرق العلاج منه.

الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد تنظّم بالتعاون مع AbbVie مؤتمراً هو الأضخم من نوعه للتوعية بمرض التهاب الجلد التأتبي

من جانبه أفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله العقيل, أن المؤتمر يعدّ الأول من نوعه في المنطقة من حيث المستوى العلمي الرفيع للمتحدثين، منوهاً أن انعقاده يأتي انطلاقاً من مبدأ الارتقاء بالتوعية الصحية لفائدة للمجتمع، مبيناً أن المؤتمر يستهدف رفع المستوى الطبي والعلمي والمهارات العلاجية للأطباء، والتعرف على أحدث طرق علاج وتشخيص الأمراض الجلدية وأهمية اكتشافها مبكراً، تفادياً لأي عواقب محتملة.

أما الدكتور عصام حمادة، استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، فقد أوضح أن إقامة مثل هذه المؤتمرات يُشكل فرصة للأطباء والمختصين بالقطاعات الصحية لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الجهود الطبية في مجال أمراض الجلد، منوهاً أن ذلك يقع في صُلب اهتمامات القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية. وحث الدكتور عصام جميع الأطباء والاستشاريين على استثمار وجود هذه النخبة من أقطاب أمراض الجلد وممثلي الشركات الطبية العالمية، لاسيما أن المؤتمر يُعقد حضورياً.

من جهته أشاد أشرف داود، المدير العام لشركة AbbVie في المملكة العربية السعودية بنجاح المؤتمر وتسليط الضوء على مستجدات طب الأمراض الجلدية وخاصةً التهاب الجلد التأتبي، وحرص AbbVie على عرض آخر التقنيات وأحدث ما توصل إليه الطب في مجال علاج الأمراض الجلدية. كما أثنى على تعاون الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد مع AbbVie لتحطيم الرقم القياسي لأكبر جملة مكتوبة بالأقلام في العالم التي تهدف الى اعادة كتابة قصص مرضى الالتهاب الجلد التأتبى في المملكة ، وذلك لتعزيز التوعية حول أمراض الجلد حول العالم و خصوصاً في المملكة العربية السعودية.

=انتهى=

عن الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد

تأسست في عام 1409هـ، حيث تعمل من أجل تحقيق عدة أهداف متمثلة في الإسهام في حركة التقدم العلمي في مجال الأمراض الجلدية، والقيام بالدراسات والأبحاث اللازمة للوقاية من بعض الأمراض الجلدية وتطوير علاج الأمراض المستعصية وخاصة المستوطنة في المملكة، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي بين الجمعية والجامعات في المملكة وخارجها، وتقديم المشورة فيما يتعلق بتخصص أمراض وجراحة الجلد. كما ساهمت الجمعية في مشوارها على دعم البحث والباحثين ودعمت المجلة العلمية التابعة للجمعية حتى وصلت إلى مكانة مرموقة اليوم، وما زال العمل جارياً فيها لجعلها في مصاف المجلات العلمية المتقدمة في هذا التخصص.

نبذة عن آبفي (AbbVie)

شركة عالمية متخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية اعتماداً على أبحاثها العميقة في هذا المجال. بهدف تطوير علاجات متقدمة ومبتكرة لأكثر الأمراض تعقيداً وخطورة في العالم. وتركز رؤية الشركة على استثمار خبراتها المتراكمة وفريق عملها المحترف وأسلوب عملها المتقدم أجل تطوير العلاجات لأربعة فئات رئيسية من الأمراض هي أمراض المناعة والأورام السرطانية والأمراض الفيروسية وأمراض الأعصاب. ويبذل فريق آبفي جهوداً متواصلة كل يوم في أكثر من 175 دولة حول العالم لتطوير العلاجات المتقدمة للأمراض والمساعدة في تحسين صحة الناس.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: