الجمعية السعودية للجهاز الهضمي تستضيف أول برنامج تدريب متخصص بداء الأمعاء الالتهابي في السعودية

بالتعاون مع شركات جانسِن للأدوية التابعة لشركة جونسون آند جونسون

أطلقت الجمعية السعودية للجهاز الهضمي أول برنامج تدريب متخصص بداء الأمعاء الالتهابي في المملكة العربية السعودية. 

وأقيم البرنامج في فندق كراون بلازا بالعاصمة السعودية الرياض، واستقطب نخبة من الأطباء المتخصصين في علاج أمراض الجهاز الهضمي من مختلف مناطق السعودية، لمناقشة أهمية التشخيص المبكر لداء الأمعاء الالتهابي وأفضل العلاجات لداء كرون والتهاب القولون التقرحي، فضلاً عن الخيارات العلاجية المثلى لإدارة حالات داء الأمعاء الالتهابي الحرجة. 

وساهم البرنامج في تسليط الضوء حول داء الأمعاء الالتهابي وعلاجات داء كرون والتهاب القولون التقرحي، كما ساعد في تعريف الأطباء بالأعراض المتقدّمة لداء الأمعاء الالتهابي وسبل تشكيل فريق رعاية خاص بهذا المرض لضمان أعلى مستويات الرعاية للمرضى. 

ويُعد هذا البرنامج الأول من نوعه في السعودية الذي يهدف لزيادة الوعي حول أهمية التشخيص المبكّر لداء كرون والتهاب القولون التقرحي، بالإضافة إلى تسهيل الإحالات وإنشاء قنوات تواصل دائمة مع الأطباء المتخصصين في علاج أمراض الجهاز الهضمي في المناطق الطرفية ضمن المملكة. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت الدكتورة نهلة عزام، عضو الجمعية السعودية للجهاز الهضمي: “يُعد برنامج التدريب الخاص بداء الأمعاء الالتهابي الأول من نوعه في المملكة و الشرق الأوسط، ويهدف إلى تعريف الأطباء بأهمية التشخيص المبكّر لداء كرون والتهاب القولون التقرحي، بالإضافة إلى وضع منهجية علاجية متعددة التخصصات لمرضى داء الأمعاء الالتهابي وإنشاء قنوات تواصل دائمة مع أخصائيي علاج أمراض الجهاز الهضمي في المناطق الطرفية في السعودية. تم تقديم البرنامج بواسطه نخبة من استشارين داء الأمعاء الالتهابي في الرياض و قد ساهم ذلك في نقل خبراتهم الي المشاركين. وسوف يتبع هذا البرنامج عده لقاءات مع المشاركين علي مدى عام لنرى نتائج هذا البرنامج تتحقق بحول الله، ويسرّ الجمعية السعودية للجهاز الهضمي من خلال رئيسها الدكتور ماجد الماضي إطلاق هذه المبادرة الوطنية التوعوية بالتعاون مع شركة جانسِن، بصفتها الشريك الرئيسي للجمعية في مجال التوعية الطبية، في إطار سعيهما المشترك لتوفير أفضل الرعاية للمرضى”.

ومن جانبه، قال محمد القويزاني، المدير العام لشركة جانسِن في المملكة العربية السعودية: “تزداد معدلات الإصابة بداء الأمعاء الالتهابي في المملكة العربية السعودية كل عام، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحّة لرفد طواقمنا من الأطباء والجراحين والممرضين المتخصصين بعلاج أمراض الجهاز الهضمي، بهدف تقديم خدمة أفضل للمرضى المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي في السعودية. ونلتزم بدورنا بدعم إنشاء هذه الشبكة الشاملة، التي تتيح مشاركة أفضل الأفكار والممارسات السريرية بالتعاون مع الجمعية السعودية للجهاز الهضمي”.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: