العلا تقدم لأول مرة تجربتين تفاعليتين للزراعة والبناء الطيني

لطالما نجح موسم لحظات العلا في مفاجأة زوار العلا بفعالياته التي تدمج التراث والصحة وتوفر تجارب فريدة من نوعها تخلّد في الذاكرة.

وهذه المرة، يقدم موسم لحظات العلا ولأول مرة تجربتين هادفتين تمكنا الزوار من التفاعل مباشرة مع تراث وطبيعة العلا. أولى التجارب هي التجربة الزراعية في مزرعة الجود، وهي إحدى المزارع العريقة في العلا، والتي توفر للزوار فرصة تعلم وتطبيق سبل الزراعة التقليدية. أما تجربة البناء الطيني في مسار الواحة الثقافية، حيث ستوفر للزوار فرصة ترميم إحدى المواقع التراثية في العلا.

تهدف هذه التجارب إلى جذب الشباب المحلي، والعوائل والأفراد الزائرين ليشاركوا في فعاليات اجتماعية. حيث سيتمكن الزوار من تعلم طرق الزراعة المستدامة والبناء بالطين من خلال تطبيق هذه السبل التقليدية التي تعكس تراث العلا الذي انتقل عبر  الأجيال.

وسيتمكن الزوار من خلال تجربة الزراعة من تطبيق تطعيم الحمضيات، والزركشة، والحصاد، وزراعة شتلات المورينجا. كما ستتيح التجربة فرصة تعلم تاريخ الزراعة في العلا.

أما تجربة البناء الطيني فتتكون من جزئين: الجزء الأول عبارة عن ورشة عمل سيكتسب من خلالها الزوار أساليب خلط الطين وصب الطوب، والجزء الثاني يشمل على بناء وترميم الجدران الموجودة في درب واحة التراث.

ويشرف على التجربتين خبراء فنيين لتوفير الإرشادات مع الحرص على تبني الأساليب والأدوات التقليدية لتقديم تجربة تراثية أصلية. كما توفر هذه التجارب طابع روحي من خلال التفاعل والإتصال بالطبيعة.

وتتوفر  هذه الفعاليات التي تم تطويرها وإدارتها من قِبَل شركة دوما للجميع بما فيهم الأطفال بدءاً من عمر ثمانية أعوام لتجربة الزراعة، ومن عمر 12 عاماً وما فوق لتجربة البناء الطيني.

لحجز تجربة البناء الطيني يرجى زيارة الرابط هنا، ولحجز التجربة الزراعية في مزرعة الجود يرجى زيارة الرابط هنا.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: