المستشارون القانونيون (عبدالعزيز العجلان وشركاه بالتعاون مع بيكر أند مكنزي ليمتد) تقدم المشورة لشركة النهدي الطبية بشأن طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في السوق المالية السعودية

قامت شركة المستشارون القانونيون (عبدالعزيز العجلان وشركاه بالتعاون مع بيكر أند مكنزي ليمتد) بتقديم المشورة لشركة النهدي الطبية، سلسلة الصيدليات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة ومنصة الخدمات الصحية المتكاملة Omnihealth سريعة النمو في المملكة العربية السعودية ، بشأن طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في تداول السعودية ، والذي بلغت قيمته 5،109،000،000 ريال سعودي (أي 1.36 مليار دولار أمريكي). وقد تم تحديد سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام بمبلغ 131 ريال سعودي (ما يعادل 34 دولارًا أمريكيًا) للسهم الواحد.

قدم الفريق المشورة لشركة النهدي بخصوص جميع الجوانب القانونية لعملية الطرح العام، والتي تضمنت إدراج الأسهم في السوق المالية السعودية، وطرح 39.000.000 سهم يمثل 30٪ من رأس مال الشركة، بسعر طرح قدره 131 ريال سعودي للسهم الواحد. وقد أعلنت النهدي الطبية عن نيتها بطرح الأسهم في 20 فبراير 2022 وتم الإدراج في 22 مارس 2022. وقد استتبع ذلك عملية بناء سجل أوامر المؤسسات التي تم الانتهاء منها مؤخرًا وأسفرت عن أوامر اكتتاب بقيمة 299 مليار ريال سعودي (80 مليار دولار أمريكي)، أي ما يتعدى حجم الأسهم المطروحة بنسبة 59 بالمائة.

وقد علق عبدالرحمن العجلان، أحد الشركاء في شركة عبدالعزيز العجلان وشركاه، بالتعاون مع شركة بيكر أند مكنزي المحدودة في الرياض، قائلاً: ” يسعدنا أننا ساعدنا شركة النهدي في هذه الصفقة الهامة في قطاع الأدوية في المملكة العربية السعودية. ويُعتبر هذا الاكتتاب العام الأكبر حجمًا في المملكة العربية السعودية منذ الاكتتاب العام لأرامكو السعودية، وقد تم إنجازه في وقت قياسي”.

وأردفت نادين نصار التي قادت فريق العمل، قائلة: “لقد شكل تقديم المشورة لشركة النهدي الطبية بشأن هذا الإنجاز الهام في تاريخها مكافأة كبرى لنا، بالنظر إلى خبرتنا الواسعة في التعامل مع قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة”.

وضم الفريق الذي عمل على الصفقة كلا من كريم نصار وروبرت إيستوود ونادين نصار ولمى الحبيب وتينا قصوف.

وشارك أيضًا في عملية الطرح كل من: شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية بصفتهما مستشارين ماليين، ومديرين لسجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهدين للتغطية، في حين كانت شركة الأهلي المالية مدير الاكتتاب.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: