انتشار الأمراض يدفع السعوديين لاقتناء أجهزة تتبع لياقتهم البدنية

تنبأت إحدى دراسات  IDC لأبحاث السوق، عن انشتار تقنيات تتبع اللياقة البدنية القابلة للارتداء على مدى السنوات القليلة المقبلة، والتي تستخدم غالباً لزيادة النشاط البدني للأشخاص ومتابعة مؤشرات إنقاص الوزن لمكافحة السمنة، حيث تزايد الإقبال عليها وبخاصة في المملكة العربية السعودية، بفعل امتلاك الهواتف الذكية، التي تلعب دوراً في اتساع رقعة استخدام هذه الأسوار الرياضية ، وبخاصة من جانب شريحة الشباب.

انتشار الأمراض يدفع السعوديين لاقتناء أجهزة تتبع لياقتهم البدنية

فيما يستحوذ قطاع التكنولوجيا الصحية على جزء كبير من سوق الأجهزة القابلة للارتداء، وبحسب معرض ومؤتمر الرعاية الصحية “آراب هيلث Arab Health“، وهو أحد أضخم ملتقيات المتخصصين في الرعاية الصحية والتجارة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن 45% من سكان دول الخليج يرون أجهزة تتبع اللياقة البدنية أو الساعات الذكية، كتدابير فعالة لمتابعة لتحسين صحتهم بسبب انتشار الأمراض المتعلقة بنمط الحياة السائد والتي تصيب قطاعاً عريضاً من سكان المنطقة.

 

من جهتها كشفت فيت بيت  المتخصصة في مجال التقنيات القابلة للارتداء، عن بدء توفر سوار Fitbit Charge 3™ في المملكة، والذي يعد أحدث الإضافات لعائلة أساور “Charge” بتصميم مقاومٍ للماء مع شاشة عرض تعمل باللمس، بالإضافة إلى تزويده بجميع الميزات الذكية المهمة للبقاء على تواصل مع كل ما يهم المستخدم، وبطارية تدوم لسبعة أيام.

 

وقد سجل Fitbit.com نسبة 54% من العملاء الذين لديهم حسابات لدى فيت بيت، والذين يمتلكون جهازين أو أكثر قبل تسجيل طلب الشراء المسبق لسوار Charge 3. وأشار جيمس بارك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيت بيت، أن حجم طلبات الشراء المسبقة يؤكد مدى شعبية منتجات عائلة Charge في السنوات القليلة الماضية، وهو من أكثر أجهزة التتبع التي أطلقتها الشركة ابتكاراً حتى الآن، ويتميز بتزويده بتقنيات الاستشعار الأكثر تقدماً لدينا، حيث تم إضافة مستشعر SpO2 النسبي للمرة الأولى في جهاز تتبع، وستغذي البيانات الصادرة من هذا المستشعر النسخة المقبلة من الإصدار التجريبي لتطبيق “Sleep Score”، والذي سيتيح للمستخدمين فهم بياناتهم بشكل أفضل مثل نوعية النوم واضطرابات التنفس.

ويقدم سوار Charge 3 أحدث ميزات وخوارزميات الصحة واللياقة البدنية الموجودة على سوار تتبع من فيت بيت ميزة PurePulse لتتبع معدل ضربات القلب ومستشعر SpO2 النسبي؛ بالإضافة إلى أكثر من 15 وضعية للتمارين الرياضية وتتبع السباحة ولوحة تحكم صحية على الجهاز وتتبع الصحة النسائية والتبع التلقائي للنوم ومراحله والعديد غيرها من المزايا.

 

ويتميز السوار بتصميم مقاوم للماء ومميز وخفيف الوزن، ليوفر الراحة والمتانة لمستخدمه، كما أن سوار Charge 3 يعد الجهاز الأول القابل للارتداء المزود بزر للاستقراء، بالإضافة إلى أنه يقدم تجربة تفاعلية أكثر تعزيزاً على الجهاز لسهولة الاستخدام.

 

وباستطاعة السوار تلقي إشعارات الهاتف الذكي الموسعة والردود السريعة على أنظمة أندرويد والتطبيقات اليومية وتسديد الدفعات بشكل آمن وموثوق مع الإصدار الخاص من Charge 3. ومع بداية نوفمبر الماضي استطاع مستخدمي فيت بيت تتبع ساعات ومراحل نومهم، وذلك عن طريق استخدام مقاييس التتبع الأساسية الموجودة في أي جهاز من أجهزة فيت بيت، وبإمكان تطبيق Sleep Score تتبع معدل ضربات القلب عبر ميزة PurePulseعلى مدار اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: