“باك بايس” تعزز التزامها تجاه السعودية من خلال افتتاح مركز جديد وتعيين في فريق الإدارة العُليا

أعلنت “باك بايس” عن إطلاق مكتبها الإقليمي الجديد في المملكة العربية السعودية وتعيين فريق قيادي جديد تأكيداً على التزامها تجاه المملكة. وتأتي هذه الخطوة التوسعية تلبيةً للطلب المتزايد في سوق المملكة حيث يواصل البنك المركزي السعودي “ساما”، الجهة المنظمة للقطاع المالي في المملكة، تقديم تراخيص جديدة وتطوير الخدمات  المصرفية المفتوحة كجزء من أولويات رؤية المملكة 2030.

"باك بايس" تعزز التزامها تجاه المملكة العربية السعودية من خلال افتتاح مركز جديد وتعيين جديد في فريق الإدارة العُليا

ومن خلال افتتاح مكتب إقليمي جديد في مركز المملكة التجاري في العاصمة الرياض، ستكون “باك بايس” أقرب إلى شركائها الحاليين و المستقبليين وبالتالي ستتمكن من تحقيق تجارب أنجح وأكثر تميزاً للعملاء.

 

وفي هذه المناسبة، قال ماتيس ايبيه، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة “باك بايس”: “يشكل إطلاق مركزنا الإقليمي الجديد وتعيين أول منصب في فريق الإدارة العليا في المملكة العربية السعودية شهادة دامغة على التزام “باك بايس” تجاه المملكة. كما يأتي هذا التوسع تأكيداً لأهمية السوق السعودي بالنسبة لشركة “باك بايس” والنمو السريع الذي تشهده المملكة كجزء من رؤية 2030. وقد لمسنا مستويات طلب إيجابية على منصة “باك بايس” في المملكة ومن خلال توسيع وجودنا فيها سنكون في موقع أفضل لتطوير شراكات جديدة.”

ومن شأن هذا النمو مساعدة “باك بايس” على دعم الشراكات الجديدة بفعالية أكبر من خلال الاقتراب من العملاء وتمكينهم من استكمال رحلات التحول الرقمي لديهم بنجاح بالاعتماد على منصة “باك بايس”. كما سيسمح للشركة بمواصلة دعم الشراكات الحالية التي تواصل التوسع الآن في قطاع الخدمات المصرفية في المملكة العربية السعودية. وتشمل تلك الشراكات بنك البحرين الوطني، الذي توسع في المملكة من خلال منصة “باك بايس” للتفاعل والمعاملات المصرفية.

وأضاف: “من العناصر الأساسية في هذه الاستراتيجية تعيين الأستاذ أحمد غندور، لينضم إلى فريق الإدارة العليا لدينا كمدير للمبيعات في الشرق الأوسط وسيكون مقره في الرياض. يسعدنا أن نرحب بالسيد غندور، الذي يمتلك خبرات واسعة في مجال البرمجيات المصرفية في المنطقة بعدما شغل مناصب عديدة مع مجموعة من المؤسسات العالمية. وقد عمل في هذا القطاع لنحو عشرين عاماً في منطقة الشرق الأوسط وركّز على تطوير البنوك في المملكة. تخرّج السيد غندور من الجامعة اللبنانية الأمريكية وهو حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والتمويل، وهو خبير متخصص يمتاز بمعارفه الواسعة وشغفه وتصميمه على مساعدة ودعم البنوك لتشق مسيرة التطوير لتلبية توقعات العملاء بالاستناد إلى التحول الرقمي.”

ومن العوامل المحفزة لتوسع “باك بايس” في المملكة العربية السعودية الطلب المتزايد فيها ولا سيما مع استثمارات التكنولوجيا المالية. وقد أصدر البنك المركزي السعودي “ساما” أيضاً لوائح تنظيمية جديدة لتقديم خدمات الدفع لشركات التكنولوجيا المالية الأجنبية وإرشادات جديدة لترخيص البنوك التي تقدم خدماتها عبر المنصات الرقمية فقط، مما يسهل الابتكار في المملكة ويدفع البنوك إلى تكثيف استثماراتها الرقمية. ويعود كل ذلك إلى زيادة مستوى الطلب لدى المستهلكين في المملكة العربية السعودية، حيث أظهر استطلاع أجرته شركة “يوجوف” مؤخراً بتكليف من “باك بايس” وشمل 1011 شخصاً في المملكة أن 88% من المستهلكين يفضلون الآن الخدمات المصرفية الرقمية على زيارة الفرع خلال فترة ما بعد كوفيد-19.

 

علاوة على ذلك، وجد الاستطلاع أن 82% من المشاركين يلجؤون إلى الخدمات المصرفية الرقمية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع مع استعداد 39% منهم للتبديل بين البنوك نتيجة ضعف خدمة العملاء.  ومن المسائل المقلقة بالنسبة للمؤسسات المالية هي أن ما يزيد قليلاً عن ثلث المشاركين في الاستطلاع أشاروا إلى ضعف العروض الرقمية والخدمات المقدمة عبر الإنترنت في بنوكهم. تعمل “باك بايس” حالياً على إنشاء فريق ميداني يتكون من فريق القيادة التجارية وفريق إنجاح العملاء في المملكة للمساعدة في تسهيل التحول الرقمي لشركائها.

ونجحت “باك بايس” في بناء سجل حافل من النجاحات خلال عملها في المنطقة ودعمها للمؤسسات المحلية. وتعمل الشركة الآن على تسريع جهودها والتزامها من خلال زيادة الاستثمارات لمساعدة البنوك المحلية وتمكينها من اغتنام الفرص الموجودة في السوق حالياً ودخول عصر التفاعلات المصرفية.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: