برنامج تمكنّي من “بيبسيكو” يوقّع مذكرة تفاهم مع “جمعية النهضة” لتمكين المرأة السعودية

برنامج تمكنّي من "بيبسيكو" يوقّع مذكرة تفاهم مع "جمعية النهضة" لتمكين المرأة السعودية

إنطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وحرصاً منها على المساهمة للوصول لمجتمع حيوي نصنع فيه اقتصاداً مزدهراً لوطنٍ طموح تم عقد شراكه مع جمعية النهضة تحت مظلة برنامج تمكني من بيبسيكو، لتمكين فتيات الوطن، من خلال دعم برنامجي فرصة وهمّة لمدة عام.

برنامج همّة: يهدف لاستدامة اثر النهضة على المستفيدات ليصبحن مفيدات ورائدات مؤثرات في مجتمعهن المحلي من خلال العمل على اكسابهن المهارات و المعارف المتعلقة بالوعي الاجتماعي، الصحي، الحقوقي والتقني.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش جلسة حوار أقيمت في مقر جمعية النهضة بالرياض واستعرضت فيها رسالة البرنامجين والرحلة التي ستخوضها المشاركات، ودور بيبسيكو وجمعية النهضة في تحقيق أهداف البرنامجين، بحضور نائبة رئيسة مجلس إدارة جمعية النهضة، الأستاذة فوزية الراشد، وعامر الشيخ، رئيس ومدير عام بيبسيكو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، إضافةً إلى مجموعة من التنفيذيين في بيبسيكو وجمعية النهضة، ولفيف من الإعلاميين ونخبة من شخصيات المجتمع.

 برنامج فرصة: يهدف إلى تذليل العقبات أمام الخريجين والخريجات لإكمال مسيرتهم التعليمية والمهنية لما بعد الثانوية وزيادة نسبة مشاركتهم في سوق العمل.

وبهذه المناسبة، أعرب عامر الشيخ عن سعادته بهذه الخطوة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الواسع، ضمن إطار برنامج تمكني من بيبسيكو، وقال: “تشهد المملكة العربية السعودية تغيّرات تاريخية متقدمة جداً، خاصةً مع ثراء مبادرات تمكين المرأة ومسارات تطورها المستقبلية، ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030. هذه التغيّرات ساهمت بشكل إيجابي في توفير مساحة كبيرة ومهمة للمرأة السعودية، وتعزيز مكانتها وقدراتها، لتتمكن من الإبداع بشكلِ لا محدود”. وأضاف: “تتماشى هذه الخطوة مع التزامنا بأن نكون ضمن الشركات الرائدة في توفير فرص متساوية على نطاق عالمي، كما نستلهم من مبادئ استراتيجية “الفوز الهادف” من أجل تطوير مجموعة كفاءات وطنية استثنائية ونسعى جاهدين للحفاظ عليها، وخلق قوة عاملة تعكس تنوع المستهلكين والمجتمعات المحلية لدينا، وتسرّع من تحقيق هدفنا الاستراتيجي الرامي إلى تمكين مليون امرأة سعودية بحلول عام 2030″.

من جانبها، أكدت الأستاذة فوزية الراشد بأن مهمة تمكين المرأة تتطلب تكاتف الجهود من قبل جميع عناصر المجتمع، وأضافت  : “تتطلع جمعية النهضة إلى التكاتف والتعاون الدائم مع مختلف المنشآت وفي كافة المجالات للتمكين الاقتصادي والتنموي وخلق الفرص التنموية والاجتماعية لجميع الأفراد”. كما أعربت الأستاذة فوزية الراشد عن سعادتها بالتعاون مع بيبسيكو في المضي قدماً نحو تحقيق أهداف برنامجي فرصة وهمّة.

وتتبنى شركة بيبسيكو بشكل مستمر ولعقود طويلة العديد من المبادرات المهمة في مجال تعزيز دور المرأة، إذ برز على مستوى المملكة برنامج “تمكنّي” كمبادرة من الشركة تعكس التزامها بدعم أجندة تمكين المرأة ضمن رؤية 2030، ويهدف البرنامج إلى التركيز على دعم المرأة في سوق العمل، وتوجيه الأجيال الشابة من النساء السعوديات، لتحقيق أهدافهن المهنية والمشاركة في رؤية المملكة 2030. ومن ناحية بيئة العمل، يشكّل العنصر النسائي أكثر من 10% من مجموع موظفي الشركة في المملكة، يعملن بوظائف أساسية كمديرات ومهندسات وموظفات في المصانع. مع وجود أهداف سنوية كبيرة لمواصلة تعيين المواهب الوطنية ورفع نسبة تمثيل المرأة خاصة في المناصب الإدارية.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: