تعرف على فئات مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 وأسماء الفائزين في برنامج “سوني غرانتس”

إستقبل أهم الأخبار على هاتفك - فقط للأخبار المهمة وافعاليات

بات بإمكان الراغبين في المشاركة في النسخة الثالثة عشرة من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي رفيعة المستوى تقديم مشاركاتهم مجاناً على الموقع التاليwww.worldphoto.org.

وطرحت في جوائز عام 2020 فئة البيئة في منافسة التصوير الاحترافي، وذلك تقديراً لأهمّية هذا الموضوع للفنّانين المعاصرين، بالإضافة إلى اعتماد هيكلية جديدة لمسابقة المصورين الشباب لجذب المصورين الشباب في العالم بأسره ومكافأتهم.

KoheiUeno – Japan Professional Sport Professional competition 2019

وأعلنت المنظمة العالمية للتصوير اليوم أيضاً عن أسماء الفائزين في برنامج “سوني غرانتس” Sony Grants. وتمّ اختيار الفائزين في “سوني غرانتس” من الفائزين والمؤهلين للمرحلة النهائية في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2019. ويعطي هذا البرنامج الفنانين الحرية لابتكار مجموعات أعمال جديدة أو لتطوير مشاريع طويلة الأمد. وفي شهادة واضحة لذلك، سيُعرض فيلم لمصوّرة العام 2018 أليس توملينسون بتمويل من برنامج سوني غرانتس للمرة الأولى في رانتكونتر دارل في فرنسا هذا الصيف. ويشكل هذا الفيلم امتداداً لسلسلة أكس فوتو Ex-Voto الناجحة عام 2018.

وبعد أن شاهد 25 ألف شخص في لندن معرض أعمال الفائزين والمؤهلين للمرحلة النهائية ضمن جوائز سوني لعام 2019، سينتقل المعرض حول العالم، ليفتتح أبوابه في 1 يونيو في اليابان ثم في ألمانيا وإيطاليا والهند والمكسيك، فيمنح الجماهير حول العالم فرصة مشاهدة أفضل ما تم تصويره في العام الماضي في مجال التصوير الفوتوغرافي المعاصر.

تسليط الضوء على القضايا البيئية في فئة التصوير الاحترافي

Alfred Mahlangu , National Awards, Winner, South Africa, 2019 SWPA

تغطّي منافسة التصوير الاحترافي مجموعات أعمال جدية ضمن عشر فئات متنوعة يبتكرها فنانون يعملون في مجال تصوير الفنون الجميلة والتصوير الصحافي. وتكافئ هذه المنافسة أولئك الذين يوسّعون الحدود لما يستطيع التصوير الفوتوغرافي فعله. وستشكّل فئة البيئة الجديدة تحدياً للفنانين لكي يعالجوا المخاوف البيئية التي تؤثر في عالمنا اليوم، وسيحظى الفائزون والمؤهلون للمرحلة النهائية بمنصة عالمية يعرضون فيها أعمالهم.

وقال المصوّر الإيطالي فيديريكو بوريلا في حديثه عن نتائج الفوز المباشرة: “كان الفوز بجائزة مصور العام 2019 واحداً من أهم الأمور في مسيرتي وحياتي. فهذا النوع من الشهرة مذهل لأنه يسمح لي ولعملي بالوصول إلى جمهور عالمي. ولم تتوقّف الاتصالات بي بعد فوزي. فالناس يريدون سماع القصة التي أريد أن أرويها. فماذا يمكنني أن أطلب أكثر من ذلك؟”

وقد اختار الحكام بوريلا فائزاً إجمالياً عام 2019 لعمله التصويري الملفت حول التأثيرات البشرية لتغير المناخ في تاميل نادو في الهند.

فرصة جديدة للمصورين الفوتوغرافيين الشباب الناشئين

ستمنح مسابقة المصورين الشباب الجديدة المصورين الفوتوغرافيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و19 سنة الفرصة للمشاركة بما يصل إلى ثلاث صور فردية في الشهر بين يونيو وديسمبر 2019. وسيتم اختيار موضوع جديد لكل شهر ويختار الحكام فائزاً واحداً ومؤهلين للمرحلة النهائية كل شهر. بعد ذلك يتنافس الفائزون السبعة عن كل شهر للفوز بلقب المصور الفوتوغرافي الشاب للعام.

وتمّ اعتماد هذه الهيكلية الشهرية لمنح المواهب التصويرية الناشئة فرصة أكبر لاكتشاف مواهبهم وسيقدّم لهم الخبراء النصيحة حيال الموضوع الشهري لمساعدة المشاركين في المسابقة.

وعلاوة على مسابقتي التصوير التصوير الاحترافي والمصورين الشباب، تضمّ جوائز العام 2020 المسابقة المفتوحة التي تكافئ الصور الفردية الملفتة في عشر فئات ومسابقة الطلاب لطلاب التصوير الفوتوغرافي في العالم أجمع. ويسري برنامج الجوائز الوطنية في أكثر من 60 دولة ويكافئ مواهب التصوير المحلية.

ويتم تقييم الصور في الجوائز بدون معرفة اسم صاحب الصورة، فيحظى بالتالي كل المصورين حول العالم بفرصة متكافئة لكي ترى أعمالهم لجنة من كبار الخبراء في عالم التصوير ولكي يحققوا الفوز.

وسيتقاسم المصورون الفائزون ما مجموعه 60 ألف دولار من الجوائز بالإضافة إلى معدّات تصوير رقمية من سوني. وسينال الكثيرون فرصة السفر إلى لندن للمشاركة في حفل الجوائز السنوي. ويتمّ تسليط الضوء على كل المصورين المؤهلين للمرحلة النهائية من خلال معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي الذي يفتتح أبوابه في لندن، ثم ينتقل لاحقاً إلى دول أخرى. وقد استقطبت جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 327 ألف مشاركة عام 2019 من 195 بلداً. للمزيد من التفاصيل عن كل المسابقات والفئات يمكن زيارة موقع www.worldphoto.org/swpa.

 

الفائزون بجوائز سوني غرانتس 2019

تلتزم منظمة التصوير العالمية وسوني بدعم المصوّرين الفوتوغرافيين المعاصرين وبالمساهمة في تطوير ثقافة التصوير الفوتوغرافي أكثر فأكثر في العالم بأسره.

وبرنامج سوني غرانتس الذي انطلق عام 2016 متاح للمصورين الفائزين والمؤهلين للمرحلة النهائية في مسابقة التصوير الاحترافي ومسابقة الطلاب. والفائزين في جوائز سوني غرانتس لعام 2019 هم يان وانغ بريستون (المملكة المتحدة)، وأيد تومسون (المملكة المتحدة)، وكوهاي وينو (اليابان)، وتوماس أوشيمو (فنلندا). ويحصل كلّ من الفائزين على مبلغ قدره 7,000 دولار أمريكي ومعدات تصوير رقمية من سوني لتطوير مشاريع خاصة بهم.

وتمّ أيضاً الإعلان عن أسماء الفائزين في جوائز سوني غرانتس من الطلاب لعام 2019 وهم جويل دايفس (سنترال ساينت مارتينز، المملكة المتحدة)، وسام ديلاوير (كلية باسيفيك يونيون، الولايات المتحدة)، وتوبياس كريستنسن (المدرسة الدانماركية للإعلام والصحافة، الدانمارك). ويحصل كلّ طالب على مبلغ 3,500 دولار أمريكي وسيطلب منه العمل على مجموعة جديدة من الصور بالعمل ضمن فريق.

وستعرض نتائج أعمال كل الفائزين بجوائز سوني غرانتس في معرض جوائز سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020. للمزيد من المعلومات عن سوني غرانتس يمكن زيارة الموقع www.worldphoto.org/sony-grant

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: