تك ماهيندرا تؤسس أول مركز تميز للحوسبة السحابية للبيانات والذكاء الاصطناعي والسحابة في المملكة العربية السعودية

وقعت شركة تك ماهيندرا (Tech Mahindra)، الشركة الرائدة في تقديم خدمات وحلول التحول الرقمي والاستشارات وإعادة هندسة الأعمال، على مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية لتأسيس مركز التميز السحابي للبيانات والذكاء الاصطناعي في الرياض. سيجمع مركز التميز بين الأهداف الأكاديمية والاجتماعية والاقتصادية لترسيخ قدرات المواهب الوطنية الفنية وخلق وظائف عالية الجودة ودعم الابتكار الرقمي والارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقد وقّع على مذكرة التفاهم إبراهيم ناصر الناصر، نائب الوزير للشؤون التقنية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وكذلك رام راماشاندران، رئيس تك ماهيندرا في الشرق الأوسط وأفريقيا، في حضور سي بيه غورناني، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تك ماهيندرا. كما حضر توقيع مذكرة التفاهم مسؤولون حكوميون سعوديون وفريق الإدارة العليا لشركة تك ماهيندرا. سيعمل مركز التميز السحابي للبيانات والذكاء الاصطناعي الذي ستؤسسه تك ماهيندرا على التمكين من التبني السريع والمستدام لتحليلات البيانات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي. وسيعمل على دفع التحول القائم على الحوسبة السحابية عبر مختلف القطلغلا لتطوير الأصول المحلية والملكية الفكرية ودعم النهج المعرفي الحيادي عبر الخدمات الذكية للمساهمة في تحقيق أهداف التحول الرقمي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

 

قال هيثم العوهلي، نائب الوزير بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية: “سيلعب تبني الحوسبة السحابية والبيانات والذكاء الاصطناعي دورًا رئيسيًا في تقنية المعلومات والنمو الرقمي في المملكة العربية السعودية. وأنه ليسعدنا الإعلان عن هذه المبادرة مع الشركة الرائدة في المجال الرقمي، تك ماهيندرا، التي ستجلب الخبرات والأصول العالمية إلى المملكة العربية السعودية لتمكين المواهب وإنشاء الملكية الفكرية على مدى السنوات القادمة.

 

قال سي بيه غورناني، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تك ماهيندرا: “يتغير عالم البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحاببة بشكل سريع مع تغير أولويات القطاعين العام والخاص سواءً عالميًا أو محليًا في المملكة العربية السعودية. ومن أهم أدوات مواكبة هذا التغيير في الأولويات بناء ملكية فكرية جديدة وأصول جديدة والقدرة على الابتكار، والأهم من ذلك تدريب المواهب المحلية وصقلها. ستساعد شراكتنا مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتأسيس مركز التميز في تلبية احتياجات التحول الرقمي سريعة التغير في المملكة العربية السعودية. وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، نتطلع إلى الشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجامعات المحلية لخلق نظام بيئي متنوع ورقمي أولاً”.

 

ستستضيف تك ماهيندرا ورش عمل للتفكير التصميمي والبرمجة التشاركية (هاكاثون) حول البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لدعم الابتكار وتسريع تحول المملكة نحو الاقتصاد الرقمي. ستوفر الشراكة التدريب والتطوير لـ 2500 سعودي من خلال توفير برامج توزيع المشاريع لتعزيز المهارات وتطوير الوظائف في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

تتماشى هذه الشراكة مع فلسفة تك ماهيندرا بخصوص الرقمنة التامة (DigitALL) من أجل التحول الشامل للأعمال. كجزء من إطار العمل NXT.NOW ™، الذي يهدف إلى تعزيز “التجربة المتمحورة حول الإنسان”، تركز تك ماهيندرا على الاستثمار في التقنيات والحلول الواعدة التي تمكّن التحول الرقمي وتلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
× كيف يمكنني مساعدتك
%d مدونون معجبون بهذه: