جدوى للاستثمار تعلن عن بيع شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية لشركة مبادلة للرعاية الصحية

أعلنت شركة جدوى للاستثمار (“جدوى“)، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، اليوم عن إتمام عملية التخارج لصندوق جدوى للفرص الطبية 2. وذلك من خلال بيع حصة الصندوق في شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية إلى شركة مبادلة للرعاية الصحية، إحدى شركات مبادلة للاستثمار التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

قامت شركة جدوى للاستثمار بالاستحواذ على شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في عام 2016م بعد دراسة عميقة تبيّن من خلالها وجود فرص كبيرة للنمو في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتحديداً في مجال طب النساء والأطفال. وعليه قامت جدوى للاستثمار بعد ذلك بالعمل بشكل وثيق مع إدارة شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية لتحقيق هذا النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة استثمارها التي امتدت لمدة خمس سنوات، والتي دعمت خلالها دخول الشركة إلى سوق الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وتوسعة أعمال الشركة. تمثل هذه الصفقة التخارج السادس لجدوى في قطاع الملكية الخاصة، ليصل إجمالي التوزيعات لعملاء جدوى من استثماراتهم في قطاع الملكية الخاصة إلى أكثر من 5.3 مليار ريال سعودي.

وفي هذا الإطار، علق الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “استثمارنا في شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية هو شهادة على نموذج عمل شركة جدوى للاستثمار في خلق قيمة مضافة لاستثماراتنا، حيث استطعنا من خلال إنشاء مشاريع جديدة والاستحواذ على شركات قائمة أن ندعم الشركة في إنشاء بصمة لها على المستوى الإقليمي، مما حقق أحد أهم أهداف أطروحتنا الاستثمارية التي وضعناها في عام 2016م. ويسرنا الآن ترجمة هذه الإنجازات إلى عوائد استثمارية مميزة لعملائنا. ونتمنى لإدارة شركة مبادلة للرعاية الصحية والشرقية المتحدة للخدمات الطبية المزيد من النجاح والنمو في المرحلة القادمة”.

من جانبه، علق الأستاذ سعد السيف، رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية في جدوى للاستثمار: “تعتبر عملية التخارج من شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية خطوة مهمة لجدوى في مجال الملكية الخاصة حيث تمثل هذه الصفقة سادس تخارج لجدوى في قطاع الملكية الخاصة وثاني تخارج في قطاع الرعاية الصحية. ويعكس استثمارنا في الشرقية المتحدة للخدمات الطبية القيمة الكبيرة التي قد تتحقق من التركيز على التخصصات ذات القيمة العالية في مجال الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي. كما سعدنا بالعمل جنباً الى جنب مع إدارة شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية لتحقيق نمو متميز على المستوى الإقليمي، وخلق قيمة إضافية لعملائنا في الوقت ذاته”.

وعلق الأستاذ حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية قائلاً: “نجحت شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أن تكون الشركة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة في عدة مجالات مثل طب النساء والأطفال وعلاج مشاكل الخصوبة، بالإضافة إلى تحقيق حضور قوي لها في المملكة العربية السعودية. نحن سعيدون لإضافة خدمات الشرقية المتحدة للخدمات الطبية إلى الخدمات المقدمة من قبل شركة مبادلة للرعاية الصحية بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها والتي تتماشى بالتأكيد مع استراتيجيتنا للنمو والتوسع وتعزز مكانتنا كمقدم خدمات رعاية صحية رائد في المنطقة ونتطلع لمواصلة الإنجازات التي حققتها شركة الشرقية وجدوى للاستثمار وتحقيق المرحلة التالية من نمو شركة مبادلة للرعاية الصحية وتوسعها في المنطقة.”

تمتلك وتدير شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، شبكة متكاملة من المستشفيات الرائدة والمراكز الصحية المتخصصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث تضم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال وشبكة عيادات هيلث بلاس التخصصية وسلسلة مراكز هيلث بلاس للإخصاب، أكبر مقدم لخدمات علاج مشاكل الخصوبة في المنطقة، بالإضافة إلى مستشفى مورفيلدز للعيون في أبو ظبي وحصة في مجموعة عيادات المسواك لطب الأسنان. وتتميز شركة الشرقية المتحدة بخدماتها الشاملة المتخصصة في مجال طب النساء والولادة وحديثي الولادة وعلاج مشاكل الخصوبة والسكري والغدد الصماء وطب العيون والجراحة وطب الأسنان والجلدية.

خلال السنوات الخمس الماضية، ضاعفت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية حجم عملياتها بمعدل أعلى من الضعف عن طريق توسعة مستشفى طب النساء والأطفال في إمارة أبو ظبي وتوسيع شبكتها من العيادات الخارجية المتخصصة في الإمارات العربية المتحدة. وفي المملكة العربية السعودية، أنشأت واستحوذت شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية على مراكز إخصاب متميزة في الرياض وجدة، كما استحوذت على حصة أقلية في شركة المسواك لطب الأسنان، أكبر سلسلة عيادات لطب الأسنان في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن جدوى للاستثمار

جدوى للاستثمار هي شركة استثمارية سعودية مقرها مدينة الرياض وتتخصص في إدارة الاستثمارات وتقديم الخدمات الاستشارية، وتبلغ قيمة أصول العملاء لدى الشركة 68 مليار ريال سعودي في مجال أسواق الأسهم العامة والملكية الخاصة والعقارات والائتمان الخاص واستثمارات الدخل الثابت واستثمارات أسواق النقد. وتشمل قائمة عملاء الشركة هيئات وجهات حكومية ومؤسسات استثمارية محلية وعالمية، إضافة إلى الشركات والمكاتب العائلية المحلية والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.

تمارس جدوى للاستثمار أعمالها بناء على ترخيص صادر من هيئة السوق المالية برقم تسجيل 6034/37، للتعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية.

نبذة عن مبادلة للرعاية الصحية

مبادلة للرعاية الصحية هي شبكة مرافق رعاية صحية متكاملة تعمل تحت مظلة شركة مبادلة للاستثمار. وقد تأسست في عام 2021م لتشغيل وإدارة وتطوير محفظتها من مرافق الرعاية الصحية والتي تضم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، ومستشفى دانة الإمارات، ومركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء، ومركز هيلث بلاس لصحة الأسرة، وهيلث بلاس للإخصاب، ومركز هيلث بلاس لصحة المرأة، ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، إلى جانب حصتها في مجموعة المسواك لطب الأسنان.

وتماشياً مع رؤيتها التي تهدف للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المنطقة، وضعت مبادلة للرعاية الصحية معياراً جديداً للتميز للقطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة من خلال مرافقها المتطورة وكوادرها عالمية المستوى التي تحرص على تقديم تجربة استثنائية، وإعطاء الأولوية للمرضى. ويعد الابتكار والأبحاث والبرامج التعليمية والتدريبية من الركائز الأساسية التي تقوم عليها مبادلة للرعاية الصحية في سعيها لتطوير قطاع صحي مستدام، يتماشى مع رؤية أبوظبي والمنطقة.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: