جيه إل إل: المملكة العربية السعودية تشهد زيادة في حجم الاستثمارات والفرص الجديدة في البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية

سلطت شركة جيه إل إل، شركة الخدمات المهنية الرائدة المتخصصة في خدمات استشارات العقارات وإدارة الاستثمار والتطوير، الضوء على الفرص الضخمة والواعدة التي يوفرها قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية للمستثمرين والمطورين.

وتأكيداً على الآفاق الواعدة التي تنتظر مشاريع تطوير البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية في المملكة، قدمت جيه إل إل مؤخراً خدماتها الاستشارية إلى شركة الخليج للاستثمار الإسلامي المحدودة بشأن صفقة بقيمة 530 مليون دولار للاستحواذ على حصة في أكبر مزود لخدمات العناية بالأسنان والأمراض الجلدية في المملكة.

وكانت شركة الخليج قد اشترت حصة الأغلبية في مجموعة المسواك لطب الأسنان من شركة جدوى للاستثمار، وهي شركة سعودية متخصصة في مجال حقوق الملكية الخاصة. وقدمت جيه إل إل خدماتها الاستشارية للمشتري في هذه الصفقة التاريخية، وتضمنت مهام جيه إل إل  إتمام تدابير العناية الواجبة التجارية والتحقق من خطط الأعمال والتوسع، وإجراء التحليل الرباعي الداخلي (تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات).

وتعليقاً على هذه الصفقة، أفاد سانديب سينها، رئيس قسم استشارات الرعاية الصحية بالشرق الأوسط وأفريقيا في جيه إل إل، قائلاً: “إن قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية على موعد مع مرحلة جديدة زاخرة الفرص، ليس فقط كنتاج طبيعي لأهداف رؤية السعودية 2030 الرامية لتحسين جودة حياة المواطنين السعوديين فحسب، وإنما نظراً لتركيز حكومتها الرشيدة على الارتقاء بمستوى البنية التحتية في قطاع الرعاية الصحية”.

وأضاف: “تشهد المملكة العربية السعودية تنامياً في حجم الاستثمار الخاص في هذا القطاع حيث من المنتظر تنفيذ العديد من مشاريع الرعاية الصحية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتمتلك جيه إل إل معرفة واسعة وعميقة في هذا السوق الواعد، إذ قدمت استشارات استثمارية دقيقة لتنفيذ الصفقات على مختلف الأصعدة. وهذا دليل دامغ على مدى اهتمام المستثمرين المتزايد بقطاع الرعاية الصحية في المملكة”.

ومن جانبه، صرح محمد الحسن، الرئيس التنفيذي المشارك والشريك المؤسس لشركة الخليج، قائلاً: “تعتبر هذه الصفقة التاريخية علامة فارقة في مسيرة نمونا المستمر واستثمارنا المتواصل في قطاع الرعاية الصحية المتنامي والواعد في المملكة العربية السعودية. ولقد كان من دواعي سرورنا أن نتعاون مع جيه إل إل في هذه الصفقة الاستراتيجية لتأكيد التزامنا المتزايد بهذا السوق حيث نواصل البحث عن فرص قيّمة طويلة الأجل”.

في حين صرح بانكاج جوبتا، الرئيس التنفيذي المشارك والشريك المؤسس لشركة الخليج، قائلاً: “يوفر قطاع الرعاية الصحية المتنامي بوتيرة متسارعة في المملكة مجموعة كبيرة من الفرص الجذابة للمستثمرين، فهو أكبر سوق للرعاية الصحية في منطقة الخليج. ونتطلع قدماً للاستفادة من إمكاناته الضخمة وتوسيع نطاق حضورنا واستكشاف المزيد من فرص النمو الفريدة “.

يشار إلى أن هذه الصفقة الهامة تؤكد على الجاذبية المتزايدة لأصول الرعاية الصحية في عموم دول الخليج، إذ يعتبر قطاع الرعاية الصحية واحداً من القطاعات المتنامية والمزدهرة في المنطقة بفضل ارتفاع مستويات الدخل والاستثمار الحكومي في البنية التحتية الطبية بما يعود بالنفع على المواطنين.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: