ديلويت تعلن عن قائمة أعلى شركات التجزئة 2021 ولولو هايبرماركت إحدى أبر شركتين بالشرق الأوسط

عملاقي تجارة التجزئة في الإمارات في قائمة أعلى 250 شركة تجزئة حول العالم. ديلويت العالمية للإستشارات ” أقوى شركات التجزئة 2021, قامت بتقييم الشركات الإماراتية المنشأ مجموعة لولو و ماجد الفطيم القابضة في قائمة أقوى علامات تجارة التجزئة.

ماجد الفطيم و لولو فقط في القائمة من شركات الشرق الأوسط

مجموعة لولو – التي تشغل الهايبرماركت و المراكز الكبرى في 10 بلدان – حققت إيرادات بقيمة 7.4 مليار دولار في السنة المالية لنهاية العام 2019, تحقيق معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 5 في المائة. لولو التي مركزها الرئيسي في أبوظبي تمتلك 210 فروع حول الخليج, مصر, الهند, اندونيسيا و ماليزيا.

 

بينما مجموعة ماجد الفطيم القابضة وصلت عوائدها 9.57 مليار دولار,

لقد سجلت صافي دخل التجزئة للمجموعة بقيمة 7.65 مليار دولار مع عائدات تجزئة معدل النمو السنوي المركب بنسبة 6.5 في المائة ، وفقًا لتقرير ديلويت.

 

و تصدر القائمة عملاق تجارة التجزئة في الولايات المتحدة وال مارت في المركز الأول تبعه أمازون, كوستكو للبيع بالجملة, مجموعة ستشوارز , شركة كروجر و آخرين. محققة إيرادات بلغت 4.85 تريليون دولار لكامل قائمة الشركات الـ 250 مع عائد سنوي مركب بسنبة 4.4%.

 

ماجد الفطيم و لولو فقط في القائمة من شركات الشرق الأوسط

 

بعض التأثيرات الرئيسية لكوفيد 19  على تجار التجزئة العالميين الرائدين وفقًا للتقرير ضرورية مقابل التجزئة غير الأساسية ، وانخفاض الطلب ، وإغلاق المتاجر ، وحظر السفر وما إلى ذلك. من ناحية أخرى ، استفاد تجار التجزئة عبر الإنترنت من نفور المستهلكين من: التسوق في المتاجر بسبب الجائحة. ومع ذلك ، تمكن تجار التجزئة الرائدون من الاستفادة من الفرص الاستهلاكية الجديدة التي قدمتها الجائحة، ولا سيما التسوق والتسليم عبر الإنترنت ، وتمكنوا من مواصلة التداول من متاجرهم.

 

خلال استمرار جائحة كورونا, مجموعة لولو افتتحت 26 هايبرماركت و سوبرماركت جديد, بالإضافة لأربع مراكز توزيع للمتجر الإلكتروني في المنطقة

 

ماجد الفطيم و لولو فقط في القائمة من شركات الشرق الأوسط

 

لا شك في ذلك هناك تحدي كبير في الوقت و قمنا بتأخير خطط توسعنا العام الماضي بسبب الإغلاق و اجراءات كورونا, لكن الآن عدنا بشكل كامل إلى المسار لإفتتاح 30 هايبرماركت جديد بالإضافة ل 10 مراكز توزيع للمتجر الإلكتروني جديدة في الخليج, مصر و الشرق الأقصى خلال هذا العام. من المؤكد أن معرض إكسبو 2020 إلى جانب التحسن السريع في حالة الصحة والسلامة سيعزز معنويات السوق عاجلاً وليس آجلاً * تصريح يوسف علي رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: