دينابوك تعزز سلسلة حواسيب X بحاسوب Portégé X40-Kالجديد

كشفت دينابوك يوروب ذ.م.م اليوم عن حاسوبها الجديد Portégé X40-K بشاشة قياس 14 بوصة ضمن مجموعتها المتميزة من أجهزة الأعمال. وصُمم الحاسوب خصيصاً ليوفر جودة فائقة في التصميم مع تلبية متطلبات أسلوب العمل المرن. ويوفر X40-K الأنيق والعملي مجموعة ميزات محسّنة للعمل أثناء التنقل، والتي تعكس التزام الشركة بتقديم ابتكارات تفي بمتطلبات المستخدم النهائي المتطورة.

Wood table top on blur restaurant (cafe) interior background – can be used for display or montage your products (foods)

وبهذه المناسبة قال داميان جاومي، رئيس شركة دينابوك يوروب ذ.م.م: “تعكس الإضافة الأحدث إلى مجموعة حواسيب سلسلة X  المتميزة من دينابوك وعدنا المستمر بالسعي لتحقيق الأفضل في مجال الحوسبة المتنقلة. ويوفر Portégé X40-K الجديد ميزات محسنة لتعزيز مستويات الاتصال والأداء والتعاون ضمن هيكل من الألمنيوم الأملس، مما يوفر مجموعة الأدوات المثلى للعمال أينما كانت مواقع عملهم”.

 

اتصال فائق السرعة للعمل أثناء التنقل

يأتي حاسوب  Portégé X40-Kمدعوماً بأحدث معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر ويعمل بنظام تشغيل Windows 11 Pro. ويتميز الحاسوب بمجموعة من خيارات الاتصال، والتي توفر مجتمعة الرفيق الأمثل لنمط العمل الهجين في وقتنا هذا. فقد تم تزويد الحاسوب بمنفذين بتقنية “ثندربولت 4” Thunderbolt 4، بالإضافة إلى منفذ HDMI 2.0 ومنافذ USB-A 3.2 إضافية و LAN ومنفذ بطاقة الذاكرة من نوع مايكرو Micro SD، مما يتيح للمستخدمين البقاء على اتصال بكل ما يحتاجون إليه من شاشات العرض والشحن ونقل البيانات في وقتٍ واحد. عدا عن ذلك، يوفر مقبس طاقة التيار المتردد المنفصل وسيلة ثانوية للشحن، مما يكفل إمكانية استخدام منفذي “ثندربولت 4”  Thunderbolt 4 بمنتهى الحرية.

 

يتميز حاسوب Portégé X40-K بسرعات اتصال غير مسبوقة، فهو مزود بأحدث وحدة اتصال لاسلكي من نوع  Intel® AX211 2×2 (واي فاي 6إي) إلى جانب وحدة بلوتوث 5.2 لاتصال محسّن ودون تشويش أثناء التنقل. كما يوفر X40-K ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجا بايت مع وحدات الذاكرة المضمنة المزدوجة المصغرة (SO-DIMM) من الجيل الرابع DDR4) )وسرعة نقل بيانات 3200 ميغا هيرتز. علاوةً على ذلك، تضمن بطاقة معالجة الرسوميات الجديدة  Intel® Iris® Xe مستوى متميزاً من الأداء. يُضاف إلى ذلك خيارات سعة التخزين بقرص صلب SSD يصل إلى 1 تيرابايت، باستخدام أحدث معايير الجيل الرابع لسرعات نقل أعلى.

مزايا سمعية وبصرية مدعومة بالذكاء الاصطناعي 

تمتاز كاميرا حاسوب  Portégé X40-Kعالية الدقة والجديدة كلياً بسهولة الوصول، فضلاً عن المزايا البصرية والسمعية بتقنيات الذكاء الاصطناعي وميزة التعرف على الوجوه، مما يزود العاملين بالأدوات المثالية للتعاون عن بُعد. ويتمتع برنامج تشغيل الصوت Realtek المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي بميزة الحد من الضجيج التي تقوم بكتم الضوضاء في الخلفية، بينما يظل المستخدم مسموعاً بوضوح. في حين تقدم الكاميرا بتقنية الذكاء الاصطناعي تجربة فيديو واضحة وسلسلة من خلال تصحيح الإضاءة وتأطير الوجه. علاوةً على ذلك، يستطيع العاملون الحفاظ على خصوصية محيطهم عبر مجموعة من خيارات إخفاء الخلفية الذكية والمستقلة عن النظام الأساسي. ومن حيث استخدام الكاميرا، يضمن الجهاز الحفاظ على خصوصية المحيط حتى عند الاضطرار إلى استخدام تطبيق خاص بمؤتمرات الفيديو من خلاله.

 

تصميم ممتاز بأعلى درجات الحرفية 

تم تصميم Portégé X40-K بعناية فائقة مع ميزات تصميم فريدة وخصائص تضمن أعلى مستويات الأداء. فيحقق الهيكل المصنوع من الألمنيوم التوازن الأمثل بين الجودة والسعر المعقول، مع تشطيبات باللون الأزرق الداكن الذي يوفر مظهراً وملمساً أنيقاً. ويضيف شعار دينابوك المنقوش باللون الفضي غير اللامع لمسة من الفخامة مع إطار مزين بشكل الألماسة على كل من الغطاء ولوحة اللمس.

 

ويترافق الشكل والمظهر الراقي لحاسوب Portégé X40-K مع بنية متينة وعملية. ويساهم تصميم الإطار الرفيع من ثلاثة جوانب في توسيع مساحة المشاهدة دون المساس بحجم الجهاز وإمكانية نقله. وبتصميمه فائق النحافة وسهولة حمله نظراً لسماكته التي لا تتعدى 17.9 مم ووزنه البالغ 1.46 كجم*، يعتبر X40-K خياراً ممتازاً للعمل أثناء التنقل. وتم تزويد الحاسوب بلوحة مفاتيح منخفضة غير محددة الإطار، مما يحمي الشاشة غير العاكسة من الأوساخ الموجودة على لوحة المفاتيح أثناء إغلاق الغطاء. ويعتمد نظام التبريد المصمم بخبرة مراوح ثنائية بالغة الهدوء، بالإضافة إلى قاعدة مطاطية في الجزء الخارجي لفصل الهواء الدافئ عن البارد.

ويتجلى الابتكار في هذا التصميم في إضافة طبقة أكسدة للغطاء المصنوع من الألمنيوم، لتضفي لمسة معدنية نهائية تقي الحاسوب من الاحتكاكات والخدوش الناتجة عن الاستخدام اليومي، بينما تضيف لوحة المفاتيح المقاومة للسوائل مزيداً من الحماية للجهاز المصمم لمواجهة تحديات التآكل والتلف في بيئات العمل الهجين. ويمكن فتح X40-K بزاوية 180 درجة بحيث يتيح للمستخدمين مشاركة المعلومات مع زملاء العمل بسهولة وكفاءة، مما يعزز التعاون بشكل أكبر.

 

ويجسد حاسوب X40-K التزام دينابوك طويل الأمد بالجودة والموثوقية، حيث نجح في اجتياز اختبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (810H-MIL-STD) الصارمة مما يثبت جودته ومتانته.

 

أمان لايضاهى

يشكل الأمان عنصراً جوهرياً في حاسوب X40-K، حيث يفي بمتطلبات أجهزة الحواسيب ذات النواة الآمنة Secured-core من مايكروسوفت. ويشكل نظام BIOS الداخلي لدينابوك مع مزايا المصادقة عبر خاصيتي التعرف على الوجه وبصمات الأصابع ووحدة النظام الأساسي الموثوق به (TPM2.0)، حصناً منيعاً ضد تهديدات المخترقين المتزايدة. كما يضمن حاسوب Portégé X40-K لمستخدميه الحماية والخصوصية، حيث تم تزويده بمغلاق للكاميرا وفتحة قفل الأمان وقارئ للبطاقة الذكية كميزة اختيارية. 

 

سيتوافر حاسوب Portégé X40-K في الأسواق ابتداءً من نهاية شهر مايو 2022.

لمزيد من المعلومات حول مجموعة منتجات “دينابوك”، يرجى زيارة الرابط: https://me.dynabook.com/laptops/portege/

*رهناً بالإعدادات

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: