زيادة في مبيعات شركة “شيري” للسيارات بنسبة 80 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2021، مع زيادة في الصادرات بنسبة 168 بالمائة

أعلنت مؤخرا شركة “شيري” للسيارات عن النتائج المالية للنصف الثاني من هذا العام، والتي أظهرت نجاحها في تحقيق مبيعات بلغت 73,098 مركبة، وبنسبة نمو سنوي بلغت 58 بالمائة، مستمرة بذلك في مسارها الصاعد الذي انطلق مع بدايات هذا العام. كما بينت النتائج أن الشركة قامت مابين شهري يناير ويونيو ببيع ما مجموعه 424,456 مركبة، محققة بذلك نموا سنويا بلغ 80.4 بالمائة.

زيادة في مبيعات شركة "شيري" للسيارات بنسبة 80 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2021، مع زيادة في الصادرات بنسبة 168 بالمائة

وعلى صعيد الصادرات، إزدادت مبيعات الشركة للخارج بمقدار أربعة أضعاف تقريبا في الأشهر الأولى من العام الحالي. فما بين شهري يناير ويونيو، صدرت ما مجموعه 118,743 مركبة، وبنمو سنوي بلغ 168,4 بالمائة، متخطية بذلك حجم صادراتها خلال العام الماضي، والذي وصل إلى 114,000 مركبة. واعتبارا من فبراير، حققت صادرات الشركة نسب نمو بلغت على التوالي 117,3 بالمائة (فبراير) و 101,9 بالمائة (مارس) و312,5 بالمائة (أبريل) و 256,5 بالمائة (مايو) و 243.2 بالمائة ( يونيو ).

سلسلة موديلات PRO من شركة شيري

في البرازيل مثلا، حققت مبيعات الشركة المركز العاشر بمعدل نمو سنوي بلغ 207 بالمائة، مع حصة سوقية بنسبة 1.88 بالمائة، لتبلغ بذلك رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الشركة. كما حافظت شيري على نموها السريع، ونجحت في تحقيق حجم مبيعات بلغت نسبته 348 بالمائة على أساس سنوي في شهر يونيو. أما في تشيلي، فقد حققت مبيعات الشركة من المركبات المتعددة الأغراض المركز الأول على مستوى البلاد وللسنة السادسة على التوالي، وبحصة سوقية بلغت 11.7 بالمائة.

يعود سبب نجاح الشركة في تعزيز مبيعاتها عالميا إلى عدة عوامل منها إطلاق موديلات PROالجديدة وأسلوب التصميم العصري الذي تتميز به مركباتها فضلا عن التصنيع التقني العالي والذي حاز على رضا وثقة العملاء بصورة استثنائية. ومن بين عوامل النجاح أيضا استمرار الموديلات الأساسية TIGGO 8 PRO و TIGGO 7 PRO بتحقيق نسب مبيعات عالية، مما رسخ من سمعة المركبات الصينية وعلاماتها التجارية وأطلق رغبة العملاء في اقتناء هذه النوعية من السيارات عالميا، ولا تفوتنا الإشارة إلى المستوى المتميز لخدمة ما بعد البيع التي تقدمها الشركة عبر مراكزها التي يصل عددها إلى أكثر من 1,500 مركزا حول العالم، والقادرة على تقديم خدمة العملاء على مدار الساعة وطوال الأسبوع. وطبقا لمؤشر رضا المبيعات الصيني (SSI) لعام 2021 والذي تعده وكالة التصنيف جي دي باور، فإن شركة شيري حازت على المراكز الأولى على صعيد الرضا عن المركبات الصينية قياسا بشركات السيارات الأخرى.

خلال النصف الثاني من هذا العام، سوف يتم إطلاق موديلات سلسلة PRO في أسواق مهمة مثل أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا إيمانا من الشركة بأنها سوف تلقى قبولا لافتا بسبب الميزات التي تتمتع بها. وفي المستقبل، وطبقا لاستراتيجية شيري المسماة ” خمسين ضعفا “، فإن الشركة تخطط لتحقيق هدف بعيد المدى يتمثل بتصدير 500,000 مركبة تصل قيمتها الإجمالية إلى 5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

حول شركة شيري للسيارات

شركة شيري هي شركة صينية عالمية متخصصة في صناعة السيارات مقرها الصين. تمتلك الشركة خمسة أقسام مخصصة لعمليات البحث والتطوير حول العالم، كما تعمل في إطار تكنولوجيا فائقة وميزات تطوير نسبية، وبخاصة في مجال المحركات وقطع الجير والشاسيهات، والتي تفوقت بها على جميع شركات تصنيع السيارات الأخرى في الصين. تدير الشركة أيضا فريقا دوليا متخصصا في أبحاث السيارات يضم أكثر من 5,000 خبير وفني. كما تعد أول شركة سيارت صينية تنجح بتصدير السيارات إلى دول العالم، إلى جانب قطع الغيار والمحركات وبقية تقنيات تصنيع السيارات الأخرى. وحتى الآن، تمكنت الشركة من تصدير منتجاتها إلى أكثر من ثمانين دولة من دول العالم، ووضعها قيد الاستخدام من جانب أكثر من 9.5 ملايين عميل على المستوى العالمي، مما جعلها الشركة الصينية الأولى في مجال تصدير السيارات الشخصية، وعلى مدى 18عاما متواصلة.

حول سنابل الحديثة للسيارات

سنابل الحديثة للسيارات هي إحدى شركات محمد يوسف ناغي النشطة في ستة قطاعات رئيسية تشمل السيارات والنقل والسلع الاستهلاكية والخدمات اللوجستية والأدوية والأدوات الكهربائية. تستند الشركة على خبرات طويلة في مجال توزيع وصيانة السيارات، راكمتها عبر سنين من الخدمة المتواصلة لفئات متنوعة ومختلفة من العملاء في المملكة العربية السعودية. وتُعتبر واحدة من أكبر شركات العاملة في قطاع السيارات في المملكة، ولديها تاريخ حافل في التسويق المبتكر وتطوير استراتيجيات المبيعات وتقديم خدمات ما بعد البيع، وهو الأمر الذي يوفر مبررًا وجيها لسمعتها الرائدة كواحدة من أبرز العلامات التجارية السعودية.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: