سدافكو توسّع حضورها في سوق المملكة بافتتاح مصنع حديث للآيس كريم في جدّة

أعلنت اليوم الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن الافتتاح الرسمي لمصنع حديث للآيس كريم، وذلك في المدينة الصناعية الأولى بجدة “مدن”. ويغطي المصنع الجديد مساحة تزيد على 45,000 متر مربع بجانب مساحة مصنع الحليب، ويُعدّ أكبر مصنع ألبان في الشرق الأوسط من ناحية معدل الإنتاج لكل متر مربع، وشُيّد للمساعدة في تلبية احتياجات الإنتاج الحالية في المملكة ومواكبة النمو والتوسّع المستقبلي في السوق.

سدافكو توسّع حضورها في سوق المملكة بافتتاح مصنع حديث للآيس كريم في جدّة

وجرى افتتاح مصنع الآيس كريم الجديد تحت رعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، وبحضور عددٍ من كبار الشخصيات.

 

وينسجم افتتاح المصنع مع برنامج “صُنع في السعودية” الرامي إلى تحفيز الصناعة المحلية وتشجيع المستهلكين على شراء المنتجات المحلية. ويرفع المصنع الجديد مساحة الإنتاج إلى 1,570 مترًا مربعًا، ويتيح تصميمه بيئة عمل مريحة ومحسنة هندسيًا تناسب تحديدًا عمل الموظفات. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال هناك 1,060 مترًا مربعًا من المساحات المفتوحة المتاحة لتلبية الطلب المستقبلي.

 

وقد وصلت سِعة مستودعات التجميد التابعة للشركة إلى 6,000 طبلية، فيما ضاعفت الشركة قدرات الخلط والبسترة تحسبًا للفرص المستقبلية. كما يساهم المصنع الجديد في تعزيز الإنتاج المحلي لمجموعة منتجات آيس كريم السعودية، ولا سيما ساندويتش الآيس كريم، ويضيف المصنع فرص عمل عديدة والتي من شأنها رفع مهارات موظفيها وتطويرهم ، ما يعزز المشاركة القوية للشركة في رؤية المملكة عبر برنامج “صنع في السعودية”، فضلًا عن دعم جهود بناء قاعدة صناعية متينة في البلاد.

 

وبهذه المناسبة المهمة، قدّم باتريك ستيلهارت الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو، الشكر لكل من معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية وفريق الوزارة، وفرق العمل في “مدن” وفي سدافكو، على “الجهود المثمرة والدعم البنّاء في إنجاز هذا المشروع الكبير”، معربًا عن سعادته بافتتاح هذا المرفق الحيوي هنا في جدّة. وأضاف: “تسجل سوق الآيس كريم في المملكة نموًا سنويًا إيجابيًا منذ العام 2015، وقد حافظ الطلب على قوته بالرغم من الظروف الصعبة التي أحدثتها الجائحة في العامين الماضيين. ونهدف بمصنع الآيس كريم الجديد إلى تلبية الطلب المتزايد وتوسعة قاعدة عملائنا عبر استهداف شريحة الشباب المتسم بالجرأة والمغامرة وحبّ الاستكشاف”.

 

ومضى يقول تعليقًا على الدور الحيوي الذي تلعبه سدافكو في المجتمع: “وجود منشأة صناعية كبيرة يعني المزيد من الوظائف وفرص العمل، ونحن فخورون بأن نكون أحد أبرز اللاعبين في إحداث التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، علاوة على مساهمتنا في تمكين المرأة في مجتمعنا، حيث نتطلع إلى إثراء قوى العمل النسائية في مختلف نوبات العمل وعلى امتداد معظم الوظائف”.

 

وتُعدّ سدافكو الشركة الرائدة في سوق الحليب طويل الأجل في المملكة العربية السعودية، وتنتج مجموعة واسعة مع المنتجات تشتمل على القشطة والجبنة والزبدة ومعجون الطماطم والآيس كريم وغيرها. وتسعى الشركة إلى تلبية احتياجات المستهلكين وزيادة القيمة الممنوحة لأصحاب المصلحة، عبر تنويع منتجاتها الرئيسة واعتماد استخدام أفضل معايير التشغيل.

 

واختتم الرئيس التنفيذي للشركة بالقول إن هذه “لحظة فخر لنا جميعًا في سدافكو، ولمدينة جدة وللمملكة بأسرها”.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: