“سور” توقع اتفاق شراكة استراتيجية مع “العبيكان” في السعودية لبناء نموذج مستقبلي لإدارة خدمات المياه

تهدف "سور" إلى تحويل نموذج التشغيل لإدارة أصول المياه وخدمات المياه من منظور الرقمنة في المملكة العربية السعودية.

وقعت مجموعة “سور” المتخصصة في إدارة المياه، و”العبيكان” السعودية الموفّرة للحلول الرقمية المتقدمة، اتفاق شراكة يهدف إلى تطوير المنصات الرقمية لقطاع المياه والمرافق العامة في المملكة العربية السعودية. وسوف تمكّن هذه الشراكة مع “العبيكان” عملاء “سور” من إضافة قيمة كبيرة إلى عملياتهم وتعاملاتهم من خلال دمج التقنيات المتطورة والممارسات العملية. 

شراكة رقمية تتمتع بالمرونة بين “سور” والعبيكان”

وتساعد تطبيقات “العبيكان” العديد من الشركات السعودية على تكوين رؤاها المستقبلية والذكاء المؤسسي الجديد وتعزز قدراتها التنافسية، في حين أن “سور” تعمل باستمرار على استكمال أصولها الرقمية بهدف تحسين خدمات المياه.  كما أن هذا التعاون بين الشركتين سوف يجعلهما متكاملتين بهدف إضافة مجموعة متقدمة لتوفير تركيبة متقدمة لسوق المرافق والتميّز في إدارة عملياتهما.

 

وقال باتريك بليثون، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سور” في هذه المناسبة: يسعدنا كثيراً توقيع اتفاق هذه الشراكة مع مثل هذه الشركة الديناميكية، وذلك من أجل الجمع ما بين نقاط القوة التي تتمع بها مجموعة “سور” وخبرة “العبيكان” التكنولوجية المتطورة. إن هدفنا يكمن في استخدام التقنيات الرقمية والمرنة كأداة لمنح قطاع المياه القيمة التي يستحقها. وسوف نعمل من خلال هذه الشراكة على تطوير مستقبل خدمات المياه في المملكة العربية السعودية عبر سعينا لأن نصبح رواداً في عملية التحول المائي وضمان المحافظة على الموارد المائية بشكل أفضل. ونحن فخورون بالإسهام في التحول البيئي والرقمي في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030″.

 

من جهته، قال عبدالله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العبيكان”: لقد عملت مجموعتنا على مدار السنوات العشر الماضية على تطوير خبراتها القوية للغاية في مجال الإدارة الرشيقة المعتمدة في هذا القطاع. ومن هذا المنطلق، فإن الحلول الرقمية التي نوفّرها لعملائنا قد أسهمت إلى حدّ كبير في إنتاج قيمة مُضافة كبيرة على عملياتهم من خلال التقنيات والممارسات المبتكرة. وسوف تتيح لنا هذه الشراكة مع “سور” تعزيز تواجدنا في المملكة العربية السعودية جنباً إلى جنب مع اللاعبين الرئيسيين في قطاع إدارة المياه الذي سوف تتزايد أهميته على مدار السنوات القليلة المقبلة. 

 

“سور” تواصل تحولها الرقمي لتحسين أدائها

تتحلّى “سور” بطموحات كبيرة من أجل تحويل نماذج التشغيل الخاصة بإدارة أصول المياه والخدمات المتعلقة بهذا المورد المهم من منظور التحويل الرقمي المتواصل. وقد تمكنت “سور” على مدار سنوات عدة من تسريع تحولّها الرقمي لمواكبة توجهاتها الريادية في هذا القطاع، وأقدمت بالفعل على دمج التقنيات المتطورة التي تتماشى من الموجة الجديدة للتحوُل الرقمي: الذكاء الاصطناعي والتحليلات وكذلك الخدمات المبتكرة مثل الجدولة في الوقت الفعلي أو الصيانة الاستباقية. ومن هذا المنطلق، فإنه بإمكان “سور” معالجة البيانات المطبقة في إدارة المياه واتخاذ القرارات الأكثر فاعلية بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وسوف تُقدم “سور” من خلال هذه الشراكة على اعتماد خطوة جديدة من خلال تطبيق حلول المياه الرقمية الخاصة بها في السوق. 

 

شراكة فعّالة ترتكز على البيانات 

وكما هو الحال في العديد من القطاعات، فإن التكنولوجيا تعمل على تفادي العراقيل التي قد تعترض قطاع المرافق العامة. ولذلك، فإن البيانات أضحت بمثابة “الذهب الجديد” للاقتصاد الحديث من أجل تحسين الأداء وزيادة النمو. وأصبح بإمكان الشركات أتمتة واتخاذ قرارات أكثر كفاءة بدعم من التقنيات التحليلية، وذلك من خلال معالجة البيانات. 

 

وبصفتها خبيرة ضليعة في قطاع إدارة شبكات المياه، أنشأت “سور” أصولًا رقمية لتحسين خدماتها المتعلقة في هذا الشأن. ومن جهتها، ابتكرت “العبيكان” مجموعة من الخدمات الرقمية لتحسين الأداء في هذا القطاع انطلاقاً من خبراتها العريقة في الصناعة التحويلية والحدّ من الهدر. وبناء على ذلك، فإن الشراكة بين هاتين الشركتين سوف ترفد قطاع المرافق العامة بمجموعة من الحلول الأكثر تقدماً وبالتالي سوف تدعم عملياتها التشغيلية.

 

“سور” تعزز مكانتها في المملكة

وبعد تحقيقها العديد من النجاحات التجارية على الأرض، فإن “سور” تواصل توسعاتها العالمية من خلال توحيد الجهود مع شركة محلية معترف بها بخبرتها من أجل تحسين أداء المجموعة في خدمة العملاء في المنطقة.

 

ومن خلال هذا التحالف، فإن “سور” تسعى إلى المشاركة في تحقيق “رؤية 2030” للبلاد، بما في ذلك ضمان الوصول المستدام إلى موارد المياه وتطوير الاقتصاد الرقمي.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: