“سيف” توقّع اتفاقية شراكة استراتيجية دولية مع “أوبفياس تكنولوجيز” الفرنسية

بحضور سعادة السفير الفرنسي السيد لودوفيك بويل، وقّعت الشركة الوطنية للخدمات الأمنية “سيف”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع “أوبفياس تكنولوجيز”، الشركة الفرنسية المتخصصة في تحرير البرمجيات المبتكرة وتطوير البيانات ثلاثية الأبعاد من خلال نظام الإدارة الشاملة للمعلومات الأمنية (PSIM) وحلول القيادة والتحكم للعمليات والمهام (C2). وتهدف هذه الاتفاقية إلى تفعيل وتشغيل مركز القيادة والتحكم التابع لـ “سيف” في الرياض، والذي يعد الأحدث والفريد من نوعه.  

بموجب الاتفاقية، سوف تستفيد “سيف” من أحدث تقنيات البيانات البصرية ثلاثية الأبعاد والبيانات الضخمة والتي ستساهم في تحسين مجموعة الخدمات الأمنية المُدارة وذلك من خلال وجهة موحّدة، والتي سيتم توفيرها للمنشآت الهامة والاستراتيجية، إضافةً إلى المرافق والأصول، والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، قال تركي الثنيان، الرئيس التنفيذي لـ “سيف”: “نستهدف في “سيف” تحقيق الريادة والابتكار في القطاع الأمني وذلك عبر أربع مجالات رئيسية: الخدمات الاستشارية، والحلول المتكاملة، وبرامج التدريب والتطوير، ومراكز القيادة والتحكم. ويعتمد النموذج الفريد لأعمالنا ،على التعاون مع الشركات الأكثر ابتكاراً في مجالها، وتقديم الأمن كخدمة، والتركيز على تلبية الاحتياجات المخصصة للسوق المحلي. ويعد نموذج الملاحظة والتوجيه واتخاذ القرار والتصرف داعماً تكنولوجياً مثالياً لمجموعة خدماتنا البشرية، من حيث تقييم المخاطر والتدريب والخدمات الأمنية المُدارة، من خلال عمليات غرفة التحكم ودوريات المركبات وفرق الاستجابة لإدارة الحوادث الميدانية. ونحن ملتزمون باختيار وتفعيل الحلول الأكثر كفاءة وموثوقية وتفعيلها والالتزام بها. كما سيمكننا نموذج “أودا “من ضمان تبني موظفينا لهذه التقنيات بشكل سلسة وعملي، وتعزيز العمليات التي تقوم بها شركة “سيف.” 

من جانبه، قال مانع شتيوي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “سيف”: “تعد أوبفياس تكنولوجيز شريكاً يتسم بالمرونة العملية والالتزام، وقادراً على دعم رؤيتنا الطموحة ومواكبة “سيف” في مسيرتها طويلة الأجل من خلال الاستثمار المشترك وتطوير وتعزيز وتقديم حلول حصرية وخدمات للسوق السعودي، والتوسع إقليمياً بشكل يستند على القدرات التقنية الفريدة والمرونة التي يتسم بها نموذج الملاحظة والتوجيه واتخاذ القرار والتصرف.”

 

من جهتها، قالت ميلين إيولميزيان-سولي، نائب الرئيس للتسويق والتطوير في “أوبفياس تكنولوجيز”: “إننا نفخر باختيارنا من قبل سيف للاستعانة بالحلول الفريدة ونموذج العمل المبتكر الذي نوفره. إضافةً إلى عرض القيمة المشتركة والتزام بالشراكة طويلة الأجل معها في المنطقة. حيث يمثل هذا المشروع، والذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، علامةً فارقة جديدة لشركة “أوبفياس تيكنولوجيز” للتوسع في تبني حلولها بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بعد النجاحات التي حققتها الشركة في كلٍ من قطر والإمارات العربية المتحدة.” 

 

وفي هذا السياق، قال نوفل العوالي، النائب التنفيذي للرئيس والمؤسس المشارك في “أوبفياس تكنولوجيز: “من خلال اختيار نموذج الملاحظة والتوجيه واتخاذ القرار والتصرف كمنصة أساسية لمنظومة التكنولوجيا في سيف، فإننا نفتح آفاقاً جديدة لتطوير عرض نموذج البرمجيات كمنصة SaaS المبتكر لدينا، وتحقيق الريادة في تحويل مفهوم البيانات القابلة للتنفيذ ومراكز العمليات الذكية (IOC) إلى واقع ملموس.” 

 

تعزز هذه الاتفاقية الاستراتيجية المكانة الحصرية التي تحظى بها كلٌ من “سيف” كشركة رائدة في مجال صناعة الأمن الإقليمي والرائدة في السوق، وشركة “أوبفياس تكنولوجيز” كشريك موثوق لتكنولوجيا البرمجيات للحكومات والمؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فهي تقدم حلولاً  تقنية مبتكرة،  ونهج مرن للأعمال لتدعم الدول في مسيرتها للتحوّل الذكي والآمن نحو تبني منظومة توأمة رقمية Digital Twin.”  

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: