شركة الأمن السيبراني “sirar by stc” تحجب 14 مليون ايميل “تصيد” خلال 2020

المملكة في المرتبة 37 بين الدول الأكثر استهدافًا بالهجمات الإلكترونية

كشفت “الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني” (sirar) التابعة لمجموعة stc أن عدد الهجمات الإلكترونية التي صدتها بلغ أكثر من 71.000 هجمة و14 مليون بريد الإلكتروني خبيث “بريد تصيد” منذ بداية عام 2020.

ودشنت stc في يناير الماضي شركتها الجديدة “sirar” كذراع تقني في مجال الأمن السيبراني، لتدعيم استراتيجيتها للنمو في مسارات جديد وتمكين التحول الرقمي، فضلاً عن تلبية الطلب المتنامي على الخدمات الرقمية، ومواكبة أهداف رؤية المملكة 2030، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية المواكبة لجائحة كورونا التي فرضت التوسع في الاعتماد على التقنيات الرقمية في مختلف الصناعات.

شركة الأمن السيبراني "sirar by stc" تحجب 14 مليون ايميل "تصيد" خلال 2020

 وتصنف السعودية في المرتبة 37 بين الدول الأكثر استهدافًا بالهجمات الإلكترونية، الأمر الذي أدى إلى لجوء العديد من الشركات والجهات الحكومية إلى الحلول الرقمية لاستمرارية أعمالها، في حن تشير التقديرات إلى نمو سوق الأمن السيبراني عالمياً ووصوله إلى 281.74 مليار دولار أمريكي، في العام 2027.

وتقدم “سرار” التي تستهدف القطاع العام والشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خدمات وحلول متقدمة من خلال أكبر منصة في المملكة والمنطقة تصل قدرتها الاستيعابية الى أكثر من 1.5 تيرا، تدار بقدرات وطنية لصد الهجمات السيبرانية المتقدمة.

ووقعت ” sirar by stc” مؤخرا اتفاقية استراتيجية مع شركة اتصالات رائدة في مجال التحول الرقمي ” تيليفونيكا”، تهدف الى تبادل المعرفة وتبني أفضل الممارسات في مجال إدارة الأمن السيبراني وتبادل المعلومات الاستباقية للتهديدات والهجمات السيبرانية، الى جانب التعاون في مجال الخدمات والحلول التقنية المتكاملة في مجال الخدمات السحابية، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، مع العمل على تعزيز التعاون وتطوير المنتجات والخدمات الجديدة في مجال التقنية والأمن السيبراني.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: