شركة فلور تحصل على مشروع هاليبرتون للمواد الكيميائيّة في المملكة العربيّة السعوديّة

أعلنت اليوم شركة “فلور” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FLR) أنّها حصلت على حقّ هندسة وإمداد وبناء منشأة مفاعل “هاليبرتون” لتصنيع المواد الكيميائيّة المتخصّصة التي تقع في مجمع “بلاس كيم” في الجبيل بالمملكة العربية السعوديّة. وحجزت “فلور” قيمة العقد غير المفصح عنها في الربع الأخير من عام 2018.

وقال سايمون نوتينغهام، رئيس أعمال “فلور” للطاقة والمواد الكيميائيّة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، في هذا السياق: “بعد استكمال التصميم الهندسي من الواجهة حتى الخلفية، يسرّنا أن نتسلّم تصميم وبناء هذا الاستثمار الكبير الذي يسرّع توسيع شركة ’هاليبرتون‘ الاستراتيجي للأعمال السريعة النموّ للمواد الكيميائيّة المتخصّصة. ستلجأ ’فلور‘ إلى حافظة حلولها المدمجة بالكامل وقدراتها التنفيذيّة المحليّة لأمثلة التصميم وتقديم مشروع فعال من حيث رأس المال مع تأكيد الجدول الزمني”.

 

وستقوم المنشأة الجديدة للمواد الكيميائيّة بإنتاج مجموعة واسعة من المستحضرات الكيميائيّة والمستحضرات الوسيطة المتخصّصة لإمداد قطاعات إنتاج الغاز والنفط في المرحلتين التحضيرية والنهائيّة. ويشمل نطاق “فلور” الهندسة والإمداد والبناء والتكليف.

 

وسيقوم مكتب “فلور” في الخبر في المملكة العربية السعوديّة بقيادة المشروع مع فريق نفّذ العقد السابق للتصميم الهندسي الأوّلي، وسيحصل على الدعم من الخبراء العالميّين في “فلور” في مجال المواد الكيميائيّة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجمع “بلاس كيم”، الواقع في مدينة الجبيل الصناعيّة الثانية بالقرب من المجمّع الصناعي الجديد لشركة “سادارا”، هي مساحة صناعيّة تمتدّ على 12 كيلومتر مربع (4.6 ميل مربع) مخصّصة للصناعات الكيميائيّة والتحويليّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: