فريق ABT SPORTLINE يؤكد عودته إلى بطولة الفورمولا إي

أكد فريق ABT Sportsline عودته إلى بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي مع بداية استخدام سيارات الجيل الثالث Gen3، بدءًا من عام 2023. 

 

ويستعد الفريق الألماني للعودة إلى بطولات الفورمولا إي بعدما شارك في البطولة خلال المواسم السبعة الأولى. ورغم الابتعاد في الموسم الثامن، فلا يزال فريق ABT يعتبر من أكثر الفرق نجاحاً في تاريخ الفورمولا إي، مع صعود منصة التتويج 47 مرة، وإحراز 1,380 نقطة. 

 

وكان الفريق قد حقق الفوز في أول سباق فورمولا إي على الإطلاق في بكين عام 2014، فيما أحرز السائق لوكاس دي غراسي لقب بطولة السائقين في عام 2017. وحصل فريق ABT على لقب بطولة الفرق في الموسم التالي، ودخل في شراكة مع أودي بين عامي 2017 و 2021. 

 

وفي تعليق له، قال هانس يورغن آبت، الشريك الإداري: “لطالما شغلت الفورمولا إي مكانة هائلة في قلوبنا، ولم نخفِ حقيقة أننا نريد العودة على الإطلاق.نحن نجري الآن محادثات مع شركائنا الحاليين والمحتملين استعداداً للعودة. الهدف هو جلب فريق قوي إلى البطولة، سواء على الحلبة أو خارجها”. 

 

ويعمل هانس يورغن إلى جانب هاري أونفلاث، رئيس التسويق الرياضي، وتوماس بيرماير الرئيس التنفيذي. 

 

وقال بيرماير: “كنا على اتصال دائم مع المسؤولين في بطولة الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات، وقد أجرينا العديد من النقاشات، وتلقينا دعماً كبيراً من الفريق بأكمله من أليخاندرو عجاج وألبرتو لونغو وجيمي ريجل وفريدريك بيرتراند”. ونتيجة لذلك، حصل فريق ABT على الترخيص الثاني عشر للمشاركة في الموسم التاسع. 

 

حصل فريق ABT على مورد لمجموعة نقل الحركة لعام 2023، والذي سيعلن عنه قريباً، كما أن المباحثات جارية لتأمين اثنين من السائقين “الأذكياء” للاستفادة من كل ميزة ممكنة مع بداية حقبة جديدة في عالم الفورمولا إي. 

 

وأضاف بيرماير: “فيما يتعلق بالسائقين لدينا، لدينا أفكار واضحة للغاية. من المحتمل ألا نكون بين الفرق القوية في البداية على عكس المرة الماضية عندما كنا ضمن الفرق في البطولة. لذلك من الضروري بالنسبة لنا أن ينضم إلينا سائقون سريعون وذكيون في مقصورة القيادة، بحيث يكونون متفقين معنا، وملائمين لنا. المحادثات الأولى مذهلة وإيجابية للغاية ، لذلك أنا متأكد من أننا سنعمل قريباً على جمع الفريق”. 

 

وقال ألبرتو لونغو، المؤسس المشارك وكبير المسؤولين في بطولة الفورمولا إي: “يسعدني أن أرحب بعودة فريق ABT إلى المكان الذي ينتمي إليه ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي. يمثل فريق قصة نجاح مثبتة في عالم الفورمولا إي، مع رقم قياسي في النقاط وصعود منصة التتويج، لذلك فإن عودتهم بعد موسم واحد ليكونوا جزءًا من حقبة Gen3 يعد أمراً إيجابي بالنسبة للبطولة والمتابعين”. 

 

وقال جيمي ريجل، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي: “تمثل منافسات الفورمولا إي قمة رياضة السيارات الكهربائية بالكامل، لذا من الطبيعي أن ترغب الفرق والشركات المصنعة التي تقود التوجه نحو التنقل الكهربائي في أن تكون جزءًا من البطولة. يشهد الموسم التاسع تغييرين بارزين ضمن المنافسات يهدفان إلى تعزيز جاذبية السباقات في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي. فقد أطلقا أولاً سيارة السباق Gen3 التي ستضع معايير الأداء والكفاءة والاستدامة، كما أننا نقدم لوائح مالية جديدة لدعم التوازن التنافسي والاستدامة المالية لفرقنا. 

 

وأضاف: “سنعمل معاً على توفير بيئة لسباقات تنافسية تحقق التطور على المدى الطويل، ونتطلع إلى مشاركة فريق ABT في تبني هذه الفرص مع عودته إلى منافسات الفورمولا إي مع استخدام سيارات الجيل الثالث Gen3“. 

 

وقال فريدريك بيرتراند، مدير الفورمولا إي والأنشطة الرياضية المبتكرة في الاتحاد الدولي للسيارات: “يسعدنا أن نشهد عودة فريق يتمتع بارتباط وثيق مع الفورمولا إي منذ انطلاقتها إلى منافسات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي من جديد خلال الموسم القادم مع الاعتماد على سيارات الجيل الثالث Gen3. يتمتع فريق ABT بتاريخ مذهل في هذه البطولة، وضمن رياضة السيارات على نطاق أوسع، كما أن عودته تؤكد على جاذبية الفورمولا إي وسيارات الجيل الثالث الجديدة Gen3 التي أطلقت في موناكو مؤخرًا “. 

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: