كاسبرسكي تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة Secur’IT Cup للطلبة

إستقبل أهم الأخبار على هاتفك - فقط للأخبار المهمة وافعاليات

أعلنت كاسبرسكي عن أسماء الفائزين في مسابقتها الدولية للطلبة “ Secur’IT Cup 2019  “. وفاز فريق من طلبة الجامعة الروسية للأبحاث النووية MEPhI في نهائي المسابقة، الذي انعقد خلال قمة شركاء أكاديمية كاسبرسكي في العاصمة البرتغالية لشبونة. كذلك حصل فريق معهد سنغافورة للتقنية وفريق ماريوس بنثين من جامعة دارمشتات للعلوم التطبيقية على جوائز.

كاسبرسكي تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة Secur'IT Cup للطلبة

وتجمع مسابقة Secur’IT Cup العالمية التي تنظمها كاسبرسكي فرقًا مؤلفة من طلبة طموحين من جميع أنحاء العالم، وتهدف لبلورة أفكار جديدة في مجال الأمن الرقمي للمساعدة في خلق مستقبل أكثر أمنًا. 

 

وتتاح للطلبة المشاركين فرصة الفوز بمبلغ 10,000 دولار والاستفادة من التنافس المباشر مع نظرائهم من الطلبة ذوي عقليات التفكير المتشابهة لبناء فهم أفضل لطبيعة العمل في هذا المجال. وعرض الطلبة والباحثون الشباب المنتمون إلى خلفيات أكاديمية متنوعة هذا العام مشاريعهم الهادفة إلى حلّ قضايا الأمن الرقمي الحالية التي تؤثر في أهمّ ثلاثة قطاعات في المستقبل؛ المالية، والمركبات، وتعلّم الآلات. وتضمنت المشاريع المقدمة نماذج أولية لحلول برمجية وأخرى قائمة على الأجهزة، وشيفرات برمجية، وسياسات قائمة على البحث، وغيرها.

 

وجرت الجولة الأخيرة من المسابقة خلال قمة شركاء أكاديمية كاسبرسكي التي عقدت في لشبونة، وشارك فيها 27 فريقًا من البحرين وبنغلاديش وكندا والتشيك والدنمارك وألمانيا والهند وإيران وروسيا وسنغافورة وإسبانيا وأوكرانيا تأهلت إلى التصفيات النهائية، في حين قدّم 24 فريقًا منها مشروعاتهم إلى لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء من كاسبرسكي وجهات متخصصة أخرى.

 

وحلّ فريق Sploit00n من الجامعة الوطنية للأبحاث النووية MEPhI في روسيا، في المركز الأول في المسابقة بالمشروع Malwario، المخصص لدعم نظام متقدم قائم على الذكاء الاصطناعي ومسؤول عن اكتشاف البرمجيات الخبيثة غير المعروفة مع تسريع عمل الأجهزة.

 

وبهذه المناسبة، أعرب يوجين أنتيبين عن سروره بفوز فريقه بالمشاركة في هذا الحدث الذي وصفه بالرائع، مشيرًا إلى تقديم كثير من الفرق المشاركة في المسابقة مشاريع جيدة، وأضاف: “تشكّل هذه الأحداث فرصًا ممتازة للباحثين الشباب تتيح لهم عرض أفكارهم على لجنة تحكيم والاستماع للنقد البنّاء وتحسين مشروعاتهم! وقد كان تنظيم الحدث في مدينة لشبونة الجميلة متقنًا، وحظيت بشرف الصعود إلى خشبة المسرح للتكريم”.

 

من جانبه، قال ستيفن فورنيل العميد المشارك وأستاذ أمن المعلومات بجامعة بليموث وعضو لجنة التحكيم في مسابقة Secur’IT Cup ، إن العروض المقدمة من المتسابقين النهائيين كانت “عالية الجودة”، مؤكّدًا أنهم أظهروا مجموعة من الأفكار المبتكرة لمشاريع تتمتع بإمكانيات حقيقية لحماية النظم ومكافحة التهديدات المستقبلية، وأضاف: “أُعجبت بإنجازاتهم التقنية والمعايير المهنية التي نفذوها وشرحوا فيها عملهم، وأنا مطمئن إلى أن العديد منهم سيكون له مستقبل واعد في مجال الأمن الرقمي، وأتطلع إلى مشاهدة هذه المشاريع وقد كُتب لها النجاح في الحياة العملية”.

 

واعتبر دينيس بارينوف رئيس أكاديمية كاسبرسكي، من جهته، أن مسابقة Secur’IT Cup أحد أهم مشاريع الأكاديمية، لافتًا إلى أنها يتيح جمع المواهب الشابة في مجال الأمن الرقمي من جميع أنحاء العالم للتعلّم والتواصل والتنافس فيما بينهم، وأضاف: “نرى أن مثل هذه المسابقات تشكّل مصدرًا مهمًا للابتكار، وأن التعاون العالمي كفيل بمساعدتنا في جعل العالم مكانًا أكثر أمنًا”.

 

وقد حلّ في المرتبة الثانية الفريق N0H4Ts الذي يقوده بينغ في يو من معهد سنغافورة للتقنية، والذي قدّم مشروع Automated Android Mobile Application Obfuscator الآلي لهواتف “أندرويد” المحمولة. ومن المقرّر أن يشارك الفريق في قمة كاسبرسكي لمحللي الأمن 2020 المزمع إقامتها في برشلونة بين 6 و9 إبريل المقبل، في رحلة مدفوعة التكاليف. أما المشروع الفائز بالمركز الثالث، والذي وضعه ماريوس بنثين من جامعة دارمشتات للعلوم التطبيقية، فكان “تصنيف الثنائيات الرقمية الخبيثة باستخدام Code Stylometry”، وقد تلقّى رعاية للمشاركة في مؤتمر للأمن الرقمي في أوروبا.

 

وعلى صعيد متّصل، استقبلت قمّة شركاء أكاديمية كاسبرسكي هذا العام ما يقرب من 50 شريكًا أكاديميًا من جامعات في جميع أنحاء العالم، للاستماع من كاسبرسكي إلى آخر المستجدات المتعلقة بمشهد التهديدات في الأعمال التجارية، بجانب استعراض المبادرات التي يمكن أن تستفيد منها الجامعات والطلبة.

 

مزيد من المعلومات حول أكاديمية كاسبرسكي ومسابقة ” Secur’IT Cup والانضمام إلى مبادراتنا، يرجى زيارة https://academy.kaspersky.com.

0 Reviews

Write a Review

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: