لكزس تعلن عن أسماء المتأهلين لنهائيات “جائزة لكزس للتصميم 2018”

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن أسماء المتأهلين الـ 12 لنهائيات “جائزة لكزس للتصميم 2018″، التي تُعَد منصة عالمية تهدف إلى اكتشاف وصقل جيل جديد من المواهب الواعدة من المبتكرين والمصممين، ومنحهم فرصة العمل تحت إشراف نخبة من أشهر الأسماء في مجال التصميم، بالإضافة إلى تمويل إنتاج وإعداد نماذجهم الأولية، فضلاً عن عرض أعمالهم في الجناح المخصص لشركة لكزس خلال “أسبوع ميلانو للتصميم”.

لكزس تعلن عن أسماء المتأهلين لنهائيات "جائزة لكزس للتصميم 2018"

وتتمحور نسخة هذا العام من الجائزة التي تقام للعام السادس على التوالي حول موضوع “التناغم والذي يبحث في قدرة الإبداع في التصميم على إيجاد الحلول وتخطي العقبات لمجموعة من التحديات العالمية، وذلك من خلال التناغم بين الطبيعة والمجتمع.

 

هذا وقد شهدت هذه الدورة من الجائزة مستويات غير مسبوقة من طلبات المشاركة، حيث استقطبت ما يزيد عن 1,300 مشاركة من 68 دولة. وقال السير ديفيد أدجايا، أحد أعضاء لجنة التحكيم: “لقد كان من المشوق التعرف على كيف أن الجيل القادم من المصممين يقوم بتحويل مفاهيم ورؤى فلسفية جديدة إلى حلول مبتكرة تساهم في تجاوز التحديات الأساسية التي تواجهنا اليوم”.

 

ويذكر أن إبداعات المتسابقين النهائيين والفائزين في السنوات السابقة لا تزال تستحوذ على استحسان بالغ في مختلف الفعاليات المرموقة في مجال التصميم حول العالم، ومن ضمنها العمل الفني “آيريس” الذي كان ضمن نهائيات جائزة لكزس للتصميم عام 2014 للمتسابق سيباستيان شيرر، والذي فاز بجائزة ألمانيا للتصميم للعام 2016. كما فاز العمل الفني “الملابس الحسية”، الذي حصد سابقاً “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2015 للمصمم كارافان، في “أسبوع البندقية للتصميم” ضمن مسابقة التقنيات القابلة للارتداء في 2016.

 

وقال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “لقد كان ممتعاٌ متابعة رحلة المتسابقين الـ 12 النهائيين والأعمال الواعدة التي أنجزوها لإيجاد الحلول المبتكرة التي بإمكانها أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل. وتسعى شركة لكزس من خلال هذه المسابقة إلى دعم جيل المستقبل من المصممين والمبتكرين، وذلك عن طريق توفير منصة لاكتشاف مواهبهم الإبداعية، وتصور وتطوير أفكارهم التصميمية المبتكرة، فضلاً عن العمل تحت إشراف نخبة من أشهر الأسماء في مجال التصميم، ليتمكنوا من عرض أعمالهم أمام العالم. وأود أن أتوجه بالشكر لعملائنا ومشجعينا الكرام على دعمهم المتواصل، إذ يشكلون مصدر إلهام دائم لنا لنستمر في ابتكار تجارب استثنائية”.

 

هذا وقد تم اختيار المتسابقين النهائيين بعد مداولات مطولة من قبل لجنة التحكيم المرموقة، والتي تم تدعميها هذا العام من خلال إضافة المهندسَيْن المعماريَيْن المعروفَيْن السير ديفيد أدجاي وشيغيرو بان. وقد اختير أربعة متسابقين لإعداد نماذج أولية لتصاميمهم تحت إشراف مستشاري تصميم عالميين، وهم ليندزي أدلمان، وجيسيكا والش، وسو فوجيموتو، وفورمافانتازما.

وسيتم عرض النماذج الأربعة النهائية في الجناح المخصص لشركة لكزس خلال “أسبوع ميلانو للتصميم” في شهر أبريل 2018، وذلك إلى جانب لوحات تصاميم الأعمال الثمانية النهائية الأخرى. وسيقوم المتسابقين النهائيين الـ 12 بتقديم أعمالهم إلى لجنة التحكيم ووسائل الإعلام العالمية. وسيتم بعد ذلك اختيار الفائز بالجائزة الكبرى.

ويقدم “أسبوع ميلانو للتصميم”، أكبر معرض للتصميم في العالم، والذي يعرف أيضاً باسم “Salone Del Mobile”، فعاليات ومعارض للعلامات التجارية والمصممين في العديد من الفئات، بما في ذلك الأثاث والأزياء والمنسوجات.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك