لينكسيس تطلق حلول إدارة الربط الشبكي السحابي لشبكات الشركات الصغيرة والمتوسطة لخفض تكاليفها إلى النصف

أعلنت شركة لينكسيس®، التي تحتفي بمرور ثلاثين عاماً من الريادة والنجاح في طرح الابتكارات من حلول الربط الشبكي اللاسلكي الخاصة بالمنازل والأعمال، اليوم عن طرح حلّ منصة إدارة السحابة Cloud Manager في المملكة العربية السعودية. وتعمل هذه المنصة الرائدة على إدارة شبكات الإنترنت اللاسلكية الواي فاي على السحابة، وتمّ تصميمها بشكل خاص لتلبية متطلبات بيئات الأعمال في الشركات الصغيرة حيث يمكن أن تساهم في خفض التكاليف في هذا المجال بما يصل إلى 50 بالمئة، وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

لينكسيس تطلق حلولاً لإدارة الربط الشبكي السحابي لشبكات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة لخفض تكاليفها إلى النصف

وتتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة وأنحاء الشرق الأوسط في الاستثمار بالشبكات اللاسلكية، في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا زيادة في استثمار الشركات بخدمات تقنية المعلومات، إذ تشير أرقام “غارتنر” إلى أن نموّ السوق الإقليمية بنسبة 4.5 بالمئة إلى 10.6 مليار دولار في العام 2018.

لينكسيس تطلق حلولاً لإدارة الربط الشبكي السحابي لشبكات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة لخفض تكاليفها إلى النصفويتيح الحلّ الجديد الداعم للشركات الصغيرة والمتوسطة رؤية واضحة في نظام الشبكة اللاسلكية كما يمكّن من إدارتها والتحكم المركزي بها بكفاءة أعلى، دون تكبّد كلفة استخدام أجهزة التحكم التقليدية أو البرامج المتضاربة، وعناء العمل معها وتعقيداتها، أو دفع تكاليف الاستضافة السنوية لها.

 

لينكسيس تطلق حلولاً لإدارة الربط الشبكي السحابي لشبكات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة لخفض تكاليفها إلى النصففي هذا السياق قال أمان الله خان، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة لينكسيس، إن الحلّ Cloud Manager من لينكسيس من شأنه أن يعالج الشكوى الشائعة لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على منتجات مؤسسية تتسم بالتعقيد والمبالغة في التصميم وتأتي بمزايا ووظائف تتجاوز المتطلبات المعتادة في شبكات الشركات الصغيرة، مشيراً إلى وجود فجوة في السوق السعودية تتعلّق بمنصات إدارة الشبكات اللاسلكية ذات الأسعار المعقولة والمدارة سحابياً، والمصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأضاف: “نؤمن بتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات المُدارة من إحراز الكثير من القيمة عبر إتاحة منتج ثوري يقلّل من تكلفة الشبكات فيها إلى حدّ كبير”.

 

وباعتبارها الحلّ الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، فإن منصة إدارة السحابة Cloud Manager من لينكسيس ستمكن مديري تقنية المعلومات، وغيرهم من المستخدمين المرخصين، من مراقبة وإدارة وصيانة الشبكات اللاسلكية الأحادية أو الموزعة عن بُعد، وبالزمن الحقيقي، وذلك عن طريق لوحة موحدة للتحكم وتسجيل الدخول. وتساهم منصة الربط والتشغيل هذه في توفير الوصول البعيد الآمن إلى نقاط الوصول (الربط مع شبكة الإنترنت) من لينكسيس، المصممة للاستخدام على مستوى المؤسسات، وضمن تجهيزات عالية الأداء، والمطروحة بأسعار تنافسية دون الحاجة لدفع رسوم ترخيص أو صيانة لمدة خمس سنوات*. فضلاً عن أن ترخيص السحابة المدرج ضمن هذا الحل مناسب لأي ميزانية كانت، كما أنه يقدم حلاً متكاملاً لشركات توريد حلول تقنية المعلومات، وعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

تبسيط مهام إدارة شبكات الشركات الصغيرة والمتوسطة

تمتاز البنية السحابية الرائدة لحلول شركة لينكسيس بخصائص فريدة صممت خصيصا من أجل تبسيط المهام الإدارية وتحسين مستوى الإنتاجي، ما يمنح المستخدمين المزيد من التحكم في وقت تشغيل الشبكة، والقدرة على ضمان جودة الخدمة ضمن الزمن الحقيقي.

 

  • الإدارة المركزية الشاملة على امتداد خارطة عالمية: إدارة شبكات الواي فاي اللاسلكية المتعددة، وغير المحدودة ضمن المؤسسة أو حول العالم انطلاقاً من لوحة تحكم مركزية موحدة، وذات عملية تسجيل دخول واحد، مع الشفافية الكاملة لمتابعة جميع الحسابات والمواقع ونقاط الوصول إلى الشبكة والأجهزة.

 

  • المراقبة عن بعد وتوليد الرؤى الشاملة على امتداد الشبكة: توفر جملة من التنبيهات والإحصاءات ضمن الزمن الحقيقي، كي يتمكن مدراء الشبكات من توقع المشاكل المحتمل وقوعها في الشبكة، دون الحاجة لوجود آلية مراقبة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ضمن الموقع. بالإضافة إلى تأمين عرض كامل من خلال متصفح شبكة الانترنت، ورصد حركة البيانات المسجلة وضمن الزمن الحقيقي على الشبكة، وتوفير عمليات تحليل آنية حول أهم العملاء والتجهيزات، بما فيها زمن التشغيل وقوة الإشارة ومدة الاتصال وغيرها. إلى جانب وجود أدوات مدمجة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها من أجل تحديد طبيعة المشاكل باستخدام العديد من المزايا، مثل اختبار Ping Test ومؤشرات Blink LED والمسح الشامل RF Environment Scan واستكشاف نقاط الوصول إلى الشبكة Rogue Access Point Detection.

 

  • قابلية التجديد والتطوير الهائلة: الارتقاء بانسيابية كاملة من المواقع الفردية إلى الشبكات غير المحدودة في جميع أنحاء العالم، والتوافق بأعلى درجة مع الشبكات الموزعة (مثل مكاتب البيع بالتجزئة/الفروع).

 

  • عمليات النشر السريعة وعمليات التخزين المؤتمتة دون لمس: بإمكانكم تكوين (تهيئة) نقاط الوصول إلى الشبكة APs حتى قبل تعيينها، ما يتيح إمكانية إجراء عملية تنصيب سريعة وبسيطة. وبعد الانتهاء من عملية النشر، ستتصل نقاط الوصول إلى الشبكة APs من لينكسيس بشكل تلقائي مع السحابة عبر طبقة المقابس الآمنة SSL، ما يتيح إمكانية تكوينها (تهيئتها) عن بُعد، سواءً كانت متصلة أو غير متصلة بشبكة الإنترنت. وبإمكان المستخدمين تخزين بيانات الشبكة خلال دقائق ببضع نقرات.

 

  • إجراء الترقيات عن بُعد: تحديث البرامج الثابتة بشكل تلقائي.

 

  • تنبيهات البريد الإلكتروني والنصوص: رسائل التنبيه والتحذير حول الشبكة أو الأجهزة أو سلامة الشبكة أو إعادة التيار الكهربائي المقطوع أو الأعطال أو تغييرات التكوين (التهيئة).

 

  • سهولة استخدام بوابة الإدارة: لوحة تحكم بديهية وقائمة على عمليات المتصفح، إلى جانب واجهة مستخدم سريعة الاستجابة تتيح لمدراء تقنية المعلومات إمكانية تخزين بيانات الشبكة أثناء الحركة والتنقل انطلاقاً من الكمبيوتر المحمول، أو الكمبيوتر اللوحي، أو الهاتف المحمول دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق إضافي.

 

  • المرونة: بسبب عدم حجبها عن شركات التوريد الخارجية، بإمكان العملاء استخدام واجهة محلية لإدارة نقاط الوصول إلى الشبكة APs من لينكسيس، في حال لم تعد البيئة السحابية مطلوبة.

 

  • منصة متعددة المهام: تمنح حسابات مستوى الإدارة المتعددة المستخدمين القدرة على تحديد المهام (المالك، المشرف، المشاهد)، مع تزويد المستخدمين الرئيسيين بالقدرة على الوصول إلى شبكات محددة.

 

  • شروط الضمان الاستثنائية والدعم الفني: تتخطى أجهزة لينكسيس حدود دعم المنتدى والبريد الإلكتروني فقط، وذلك من خلال تأمين دعم مباشر للعملاء على مدار الساعة.

 

من جهته قال مايكل جونسون، مهندس حلول يعمل لدى شركة آر سي إن تكنولوجيز، المتخصصة في توريد خدمات تقنية المعلومات: “يتميز حل Cloud Manager من لينكسيس بسهولة الاستخدام الفائقة وبديهية التصفح. لقد استعنت بحلول شركة ميراكي وكرادلبوينت وإيروهيف في الماضي، إلا أن هذه أسهل واجهة للتصفح على الإطلاق.

 

إطلاق ربحية شركات توريد حلول تقنية المعلومات

تقوم الموارد المحدودة والقيود المفروضة على الإنفاق وانتشار الأجهزة وتقنيات إنترنت الأشياء برفع مستوى تعقيد الشبكات اللاسلكية، وبذلك فإنها تدفع الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحرك نحو خدمات الشبكة المدارة، حيث تقع على شريك تقنية المعلومات مسؤولية إدارة مهام الشبكة بشكل متواصل. كما توفر عمليات الهجرة نحو التطبيقات القائمة على السحابة، وتقنيات كل شيء كخدمة، فرصة نمو كبيرة ضمن مساحة عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال توزيع تقنية المعلومات.

 

وهو ما تحدث عنه أمان الله خان قائلاً: “تبدي شركة لينكسيس أهمية كبيرة لكونها شريك محوري لعملائها، فهي تعمل على تلبية احتياجاتهم عبر توفير الحلول والبرامج التنافسية. لذلك، تم تصميم منصة إدارة السحابة Cloud Manager من خلال الإصغاء وباهتمام كبير لأهداف ومقترحات شركائنا في قنوات التوزيع الإقليمية، الأمر الذي من شأنه سد الهوة الحالية التي تعاني منها منصات شبكات الواي فاي السحابية. كما ستسهل منصة إدارة السحابة Cloud Manager على شركات توريد حلول تقنية المعلومات إدارة شبكات الواي فاي الخاصة بعملائهم عن بُعد، وتعزيز العوائد والأرباح على مستوى سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط”.

 

وتعتبر منصة إدارة السحابة من لينكسيس الخيار المثالي لقنوات التوزيع، وشركات توريد حلول تقنية المعلومات، الذين يتطلعون إلى تطوير نموذج الخدمة المدارة، وإلى توليد إيرادات متكررة. كما تعتبر المنصة البديل المقنع والعملي عن الحلول السحابية الأغلى سعراً، حيث أنها تساهم في توسيع دائرة مهام حزمة منتجاتهم من أجل التعامل مع العملاء وفق ميزانيات تقنية معلومات الأصغر.

 

من جانبه، قال أنتوني فام، المدير الأول للمنتجات لدى شركة لينكسيس: “خلال عملنا على تحديد احتياجات ومتطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة، أدركنا وبسرعة أن هذه الاحتياطات توازي احتياجات ومتطلبات الشركات الأكبر حجماً، إلا أن السوق يفتقر لوجود نظام إدارة للسحابة سهل الاستخدام ومتاح أمام الجميع. وتأتي منصة إدارة السحابة من لينكسيس لتسد هذه الهوة بقوة وفعالية، وذلك من خلال تأمين خدمات الربط الشبكي للشركات الصغيرة والمتوسطة بأسعار لا تستطيع أي شركة توريد أخرى مجاراتها”.

 

الإتاحة

تم تنصيب منصة إدارة السحابة Cloud Manager من لينكسيس بشكل مسبق ضمن نقاط الوصول إلى الشبكات اللاسلكية Business Wireless-AC Access Points من لينكسيس، والتي باتت متاحة في المتاجر بالمملكة.

 

المصادر الداعمة:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: