الهيئة العامة للاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع جونسون آند جونسون ميديكل السعودية

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار اليوم مذكرة تفاهم مع شركة جونسون آند جونسون ميديكل السعودية المحدودة من أجل بحث الفرص المناسبة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في المملكة، وذلك ضمن مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة الرئيسي في مدينة الرياض.

الهيئة العامة للاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع جونسون آند جونسون ميديكل السعوديةويأتي توقيع المذكرة عقب إعلان شركة جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية عن تأسيس مشروعها المشترك مع شركتي “عبدالرحمن القصيبي” و”مأمون وفاروق تمر. ويهدف المشروع الجديد إلى المساهمة في تطوير خدمات الرعاية الصحية وتحسين مستوى الرفاهية تماشيا مع توجه المملكة لتطوير قطاع الرعاية الصحية وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويعكس تأسيس جونسون آند جونسون ميديكل السعودية المحدودة، إلى جانب توقيع مذكرة التفاهم، جهود الهيئة العامة للاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية ذات القيمة العالية في القطاعات الحيوية ومن أهمها قطاع الرعاية الصحية، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والمساهمة في زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمار المباشر المحلي.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال سلطان بن بهجت مفتي، وكيل المحافظ لجذب الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار: “يسعدني أن أبارك لكل من شركة جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية، وشركة عبدالرحمن القصيبي، وشركة ’فاروق ومأمون تمر‘ على إطلاق مشروعهم المشترك. حيث تمثل هذه الشراكة نموذجا لدمج القدرات المحلية مع الخبرات والإمكانات الأجنبية بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها المملكة في قطاع الرعاية الصحية. ونطمح بحلول 2020 إلى زيادة مساهمة القطاع الخاص من 25% إلى 35% في إجمالي الإنفاق المخصص لقطاع الرعاية الصحية. وتسعى الهيئة العامة للاستثمار من خلال توقيع مذكرة التفاهم إلى العمل جنبا إلى جنب مع شركة جونسون آند جونسون ميديكل المحدودة لتحقيق المزيد من النجاحات على مستويات مختلفة في ظل الإنجازات والإصلاحات الجديدة لتسهيل ممارسة الأعمال في المملكة.

واضاف وكيل المحافظ :”تمكن رؤية 2030 المستثمرين من المشاركة في مسيرة النمو للمملكة عن طريق إتاحة المزيد من الفرص الواعدة، وتعزيز شراكات القطاعين العام والخاص وتحسين البيئة الاستثمارية بشكل لم يكن معهودا من قبل. وفي نفس الوقت، تسعى المملكة إلى رفع معدل متوسط الأعمار من 74 إلى 80 سنة عن طريق الاستثمار وزيادة الوعي في الرعاية الصحية الوقائية وليس فقط الرعاية العلاجية العرضية بالإضافة إلى تسهيل حصول المرضى على خدمات الرعاية الصحية في وقت قياسي.”

وأختتم حديثه بالقول : “تأتي هذه الخطوة ضمن حزمة شاملة من المبادرات التي خطتها وزارة الصحة ومن بينها مبادرة التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية والتي تهدف إلى فصل تقديم الخدمات الصحية عن الوزارة والتركيز على الجانب التنظيمي والإشرافي. ويمثل توقيع مذكرة التفاهم، إلى جانب الإعلان عن المشروع المشترك، تطورا هاما في قطاع الرعاية الصحية في المملكة. حيث سيتسنى للقوة العاملة السعودية الحصول على فرص تدريبية ترقى إلى أفضل المعايير العالمية واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة للمساهمة في تنمية قطاع الرعاية الصحية. إلى جانب ذلك، ستتمكن شركة جونسون آند جونسون للمعدات الطبية من لعب دور فعال في تطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية المحلي ضمن رؤية 2030.”

من جانبه قالت ميشيل برينان، رئيسة مجموعة شركة جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد المملكة العربية السعودية من أهم الأسواق الرئيسية في المنطقة ونحن متفائلون جدا بشأن توجه الحكومة لتطوير قطاع الرعاية الصحية تماشيا مع رؤية المملكة 2030. ونلتزم في شركة جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية بالمساهمة في تحقيق هذه الرؤية عن طريق مساعدة أنظمة الرعاية الصحية في التحكم بالأثر الناتج عن التغييرات التي تطرأ على هذا القطاع. والذي بدوره يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين النتائج، وزيادة رضا المرضى والمراجعين، وتخفيض التكلفة في القيمة مقابل الرعاية.”

وخلال العام الماضي، شهد قطاع الرعاية الصحية في المملكة نموا مطردا مما يجعله من أهم القطاعات الحيوية الجاذبة للمستثمرين. حيث برزت العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة تزامنا مع إعلان الحكومة السعودية عن خططها لضخ ما يقارب 180 مليار دولار أمريكي في قطاع الرعاية الصحية في الخمس سنوات القادمة، في خطوة هامة لتوطين وخصخصة الرعاية الصحية لدعم رؤية المملكة 2030.

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك