ماريوت الدولية تطلق الدورة الثالثة من برنامج تحسين في المملكة العربية السعودية

أعلنت ماريوت الدولية عن إطلاق برنامج تحسين للعام الثالث على التوالي في المملكة العربية السعودية لتعزيز التزامها بتمكين المواهب السعودية الشابة من تقلد مناصب قيادية في قطاع الضيافة. وتهدف نسخة هذا العام من البرنامج إلى تزويد 52 مرشحاً بالمهارات اللازمة التي ترتقي بأدائهم القيادي في قطاع الضيافة على مدار سنة كاملة، في إطار رؤية برنامج تحسين الرامية إلى تطوير قدرات القادة المستقبليين لقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت فرانسيسكا مارتنيز، الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية لدى ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا إطلاق النسخة الثالثة من برنامج تحسين في المملكة العربية السعودية، والذي نهدف من خلاله إلى رعاية المواهب المحلية وتطويرها عبر منصة ملائمة تتيح لهم المساهمة في مسيرة النجاحات التي يحققها قطاع السفر والسياحة السعودي. ويوفر البرنامج للمرشحين فرصاً مذهلةً لتطوير المهارات الضرورية واكتساب الخبرات اللازمة لتحقيق مسيرات مهنية ناجحة ومتميزة باعتبارهم قادةً واعدين في قطاع الضيافة”.

ماريوت الدولية تطلق الدورة الثالثة من برنامج تحسين في المملكة العربية السعودية

وتم تطوير برنامج تحسين في عام 2018، بالشراكة مع جامعة كورنيل، بهدف التركيز على تعزيز قدرات الجيل القادم من المواهب الريادية في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها المملكة العربية السعودية والبحرين. ويُركز برنامج التدريب الفردي والمتخصص على تطبيق المهارات العملية في جميع الأقسام الإدارية، وتطوير الفهم المتعمق لمهارات القيادة لدى المرشحين بإشراف فرق مؤهلة في فنادق ماريوت المشاركة. وعبر جدوله الممتد على مدى 12 شهراً، يزوّد برنامج تحسين المشاركين بالخبرات التشغيلية والتدريب النظري اللازم، ويمدّهم بالمعارف والمهارات والخبرات المطلوبة لتطوير مسيراتهم المهنية ضمن المناصب الإدارية في القطاع.

ومن المقرر انطلاق برنامج تحسين هذا العام عن بُعد من خلال صفوف افتراضية نظراً للقيود المفروضة بسبب كوفيد-19، مع الاستمرار في منح جميع المرشحين فرصة اختبار تجربة عملية وواقعية من خلال منصات جامعة كورنيل التعليمية الإلكترونية وبرنامج التطوير المصمم خصيصاً لبرنامج تحسين تحت إشراف جامعي.

وستشهد نسخة هذا العام من برنامج تحسين في المملكة العربية السعودية مشاركة 52 مرشحاً، من بينهم ثلاثة بحرينيين. كما تشكل السيدات قرابة نصف المشاركين، وهي أعلى نسبة مشاركة نسائية في البرنامج منذ إطلاقه في عام 2018.

ومنذ تأسيسه، نجح أكثر من 70 خريجاً من برنامج تحسين في الحصول على مناصب إدارية ضمن فنادق ماريوت في المملكة العربية السعودية، وما يزال أكثر من 75% منهم يعملون لدى فنادق العلامة بعد أن حققوا تقدماً واضحاً في مسيراتهم المهنية.

وفي حديثها عن تجربتها في برنامج تحسين، قالت عبير الريفي، خريجة دفعة عام 2018، وأحد أعضاء قسم إدارة الوظائف في فندق الريتز-كارلتون في جدة: “أتاح لي البرنامج فرصة تعلم مهارات إدارة الوقت والقيادة والعمل تحت الضغط وفهم الدور القيّم لجميع الأقسام الفندقية. وهذا ما دفعني لمواصلة التعلم بعد تخرجي وتعزيز قدراتي العملية في القطاع، حيث حرصت على تطبيق ما تعلمته من برنامج تحسين على المشاريع التي توليت إدارتها مثل يوم المهنة السعودية ورحلة التوظيف خارج البلاد. ولا بد من الإشارة إلى أن عملية التعلم وتطوير المهارات مع باقي مرشحي تحسين شكلت تجربةً مذهلةً للغاية بالنسبة لي، وإنني فخورة جداً بما حققناه معاً من نجاح وتميز بفضل البرنامج”.

من جانبه، قال محمد دوله، موظف الاستقبال في فندق أصيلة التابع لعلامة لاكشري كوليكشن بجدة، وأحد المرشحين لنسخة هذا العام من برنامج تحسين: “حرصت على الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة ببرنامج تحسين بعد أن أخبرني عنه قريبي الذي يعمل في أحد فنادق ماريوت بالمملكة العربية السعودية. وتُعد مشاركتي في برنامج تحسين حلماً بالنسبة لي، فهي فرصتي المثالية للارتقاء بمسيرتي المهنية في قطاع الضيافة والسفر”.

ويُذكر أن برنامج تحسين يأتي تحت إشراف منصة ماريوت الدولية للاستدامة والتأثير الاجتماعي خدمة 360: فعل الخير في الاتجاهات كافة والتي تعمل على توجيه السبل التي تنتهجها الشركة لإحداث تأثير إيجابي مستدام في مختلف المناطق التي تعمل فيها. وصممت المنصة لتعزيز النمو التجاري للعلامة بالتوازي مع احتياجات الموظفين والعملاء والمالكين والبيئة والمجتمع، وهي تقدم باقة مختلفة من الأنشطة بدءاً من فرص التمكين ووصولاً إلى التطوير الفندقي المستدام. وتتمثل إحدى أولويات المنصة في التمكين من خلال توفير الفرص، لذا يشكل برنامج تحسين دعماً مباشراً وتجسيداً واقعياً لهذه الرؤية.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: