محطة ينبع 4 لتحلية المياه في السعودية تحقق أحدث إنجاز لها بتواجد 3,200 عامل في الموقع

حقق مشروع محطة ينبع-4 المستقلة لتحلية المياه، التي تعد أول محطة لتحلية مياه البحر في السعودية تستخدم تقنية التناضح العكسي والطاقة المتجددة والتي يتم انشائها بموجب اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص، أحدث إنجاز لها باجتياز عدد العمال في الموقع 3,200 عامل. ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الإنجازات أبرزها إنشاء الأبراج لخط النقل العلوي في يونيو 2022، واكتمال أكثر من نصف المشروع في مايو الماضي وتشييد الحمالات الخاصة  بمبنى التناضح العكسي.

تعتبر محطة ينبع 4 من أبرز المشاريع التي تقود التوجه الآيل إلى الابتعاد عن استخدام الوقود الأحفوري في مشاريع تحلية المياه، ويأتي كجزء من جهود شركة إنجي الرامية إلى تسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد خالٍ من الكربون ودعم رؤية المملكة السعودية لتصبح رائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة. إنجي، شركة عالمية في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية وشريك طويل الأجل وموثوق به في السعودية والمنطقة عمومًا.

 

سيساهم المشروع بنحو 1.5 مليار ريال سعودي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وسيوفر حوالي 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء الإنشاء والتشغيل، ويتطلع إلى تحقيق معدل توطين بنسبة 40٪ خلال مرحلة البناء، و70٪ في غضون خمس سنوات من التشغيل التجاري.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك