الكشف عن استثمار قيمته 700 مليون دولار في محطات الوقود وشحن السيارات الكهربائية وخدمات صيانة المحركات بين شركة بترومين السعودية وشركة HPCL الهندية.”

في منتدى الاستثمار السعودي الهندي، أعلنت شركة بترومين عن شراكة مع شركة هندوستان للنفط المحدودة التي يشار إليها عادة باسم “HPCL” والتي تخضع لملكية وزارة النفط والغاز الطبيعي الهندية، والتي ترتكز على ثلاث مجالات محورية

باستثمار قدره 700 مليون دولار أمريكي. ويحظى هذا التحالف الاستراتيجي، الذي يمتد على مدى السنوات الخمس المقبلة، بتأييد وزارة الاستثمار السعودية كالتالي:

· أولا محطات الوقود: تم توقيع مذكرة تفاهم لاستثمار 500 مليون دولار أمريكي لافتتاح 500 محطة وقود في أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأفريقيا.

· ثانيا مراكز خدمة صيانة السيارات: تتعاون بترومين إكسبريس الهند، وهي شركة تابعة لشركة بترومين، مع HPCL باستثمار قدره 100 مليون دولار أمريكي لإنشاء ما يقرب من 1000 مركز خدمة صيانة المركبات في محطات الوقود واماكن تابعة لشركة HPCL في جميع أنحاء الهند.

· ثالثا وحدات شحن المركبات الكهربائية: تتضمن مذكرة تفاهم أخرى استثمارًا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لتركيب وإدارة 5000 وحدة شحن للمركبات الكهربائية، مزودة بشواحن تيار متردد عالي السرعة وشواحن تيار مستمر، في محطات وقود ومنافذ التي تديرها HPCL في جميع أنحاء الهند.

في منتدى الاستثمار السعودي الهندي، تم توقيع اتفاقيات الشراكة بين السيد سمير نوار، العضو المنتدب لشركة بترومين، والسيد كاليانا سيفاغنانام، الرئيس التنفيذي للمجموعة، مع فريق HPCL، بقيادة سانديب ماهيشواري، المدير التنفيذي – البيع بالتجزئة، والسيد أميت جارج – مدير عام التسويق.

وقال السيد كاليانا سيفاغنانام: “تمثل هذه الشراكة مع HPCL حقبة جديدة في حلول التنقل المستدامة، وتعزيز روابط الاقتصادية والسياسية بين المملكة العربية السعودية والهند، وتعزيز لخلق فرص العمل وتسهيل نقل التقنية”.

وقد اوضح السيد سانجاي نيغام، الرئيس التنفيذي لشركة بترومين إنديا آند إس إي آسيا “لا شك في أن تلاقي علامتين تجاريتين قويتين مثل مجموعة بترومين وHPCL الذي سيعزز الثقة بين عملائنا، ويعيد تعريف صيانة المركبات وشحن السيارات الكهربائية في الهند”.

كجزء من الاتفاقية المعنية، ستفتتح شركة بترومين 20 مركز خدمة “إتش بي بترومين إكسبريس” في 16 أكتوبر 2023 بحضور مندوبي الحكومتين السعودية والهندية. تتمثل رؤية “اتش بى بترومين اكسبرس” في إنشاء أكثر من 1000 مركز خدمة لصيانة السيارات حديث في الهند. تتشرف شركة بترومين بأن تكون جزءًا من التزام رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية والهند. اتفقت بترومين وHPCL على الاستثمار في محطات الوقود في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط باستثمار قدره 500 مليون دولار أمريكي تقريبًا، مما سيخلق فرصًا اقتصادية كبيرة من خلال خلق فرص عمل جديدة والتطوير الوظيفي لدولة المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك