موسم فنون الطهي يعود إلى جمهوره في أبوظبي

برنامج متنوع من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي على مدار ستة أسابيع

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عودة موسم فنون الطهي في أبوظبي إلى العاصمة الإماراتية تحت عنوان “صحتيّن” مع برنامج حافل ومتنوع من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي على مدى ستة أسابيع خلال الفترة من 18 أكتوبر حتى 9 ديسمبر، بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة للاستمتاع بأفضل تجارب الطهي، وهو ما يكتسب زخماً إضافياً باستضافة الحفل الأول لجوائز أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

برنامج متنوع من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي على مدار ستة أسابيع

وخلال هذا الموسم يواصل فنون الطهي في أبوظبي تحقيق رسالته وأهدافه الاستراتيجية الرامية إلى تسليط الضوء على معايير الجودة والتميز في قطاع الضيافة في أبوظبي، إلى جانب تحفيز المطاعم على الابتكار والإبداع في تطوير تجارب ومفاهيم جديدة من خلال توفير باقة من العروض والمبادرات والبرامج سعياً إلى استقطاب المجتمع المحلي والزوار على حد سواء، بالتزامن مع ترسيخ موقع الإمارة على خريطة وجهات فنون الطهي العالمية.

ينطلق موسم فنون الطهي في أبوظبي بسلسلة “فود فوروارد” على مدى أربعة أيام من حفلات أندية العشاء التجريبية وعروض المأكولات الحصرية خلال الفترة من 19-23 أكتوبر، كما سيتم تنظيم سلسلة أخرى من “فود فوروارد” بمشاركة عدد من ألمع الطهاة العالميين، من بينهم الشيف أنطوني ديمتري والشيف فيصل ناصر، والذين سيتنافسون في إبراز مهاراتهم ولمساتهم وأساليبهم الخاصة في الطهي، مما يضمن توفير تجارب فريدة لا تنسى لهواة تذوق أشهى الأطباق والمأكولات من إعداد وتقديم أبرع الطهاة في “قصر الإمارات”.

برنامج متنوع من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي على مدار ستة أسابيع

وتعود سلسلة “طاولة الشيف”، التي حظيّت بإقبال كبير في الدورة الماضية، في صورة أكبر وبرنامج أكثر تنوعاً، حيث ستقوم 20 من أفضل مطاعم أبوظبي بإعداد قوائم أطباق حصرية مع مأكولات متنوعة وتجارب ترفيهية وجلسات تعليم طهي ومبادرات تعاون مع طهاة من الإمارات والعالم خلال الفترة من 25 أكتوبر حتى 27 نوفمبر. وتتضمن قائمة المطاعم المشاركة كلاً من “إل بي إم” و”كويا” و”فيلا توسكانا” و”هاكاسان” و”بودا بار” و”بيروت سورمير”.
يحتفي موسم فنون الطهي في أبوظبي أيضاً بتنوع منشآت الضيافة المتميزة في مختلف أنحاء الإمارة عبر إطلاق مفاهيم وتجارب جديدة مثل “باراديسو” و”بشرى” و”أكيبا دوري” وغيرها في ياس باي بجزيرة ياس.

وتحتضن هذه الدورة تجارب تعاون بين عدد من أبرز مواهب الطهي في الإمارات وطهاة عالميين إلى جانب شراكة حصرية مع علامة أجهزة الطهي “جاجناو” لتكريم المواهب الإماراتية في مجال الطهي تجسيداً للروابط الوثيقة بين التراث الثقافي وتقاليد الرفاهية وفنون الطهي، وذلك ضمن فعالية “عشاء الحرفيين” في اللوفر أبوظبي.

وتشمل فعاليات الموسم الأخرى جلسات تناول شاي ما بعد الظهيرة المستوحاة من أجواء السيرك في فندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد من 1 نوفمبر حتى 30 يناير، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة وعروض الطهي في مختلف أنحاء الإمارة.

للمزيد من المعلومات حول موسم فنون الطهي في أبوظبي، يرجى زيارة
https://abudhabiculinary.ae/ أو متابعة صفحة AbuDhabiCulinary على إنستاجرام.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: