موڤي سينما وتلفاز١١ يدشنان مبادرة “وادي سينما”

أعلنت “موڤي سينما” و “تلفاز ١١”، بالتعاون مع مؤسسة بينالي الدرعية، عن مبادرة “وادي سينما” المخصصة لعرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة. وستنطلق أول نسخة من “سينما الوادي” ضمن فعاليات بينالي الدرعية في الفترة من 16 ديسمبر إلى نهاية المهرجان في 11 مارس في حي جاكس بالدرعية، وسط مشاركة ما يزيد على 60 فناناً ومبدعاً من مختلف دول العالم، من بينهم 27 فناناً محلياً، سيقدمون في البينالي مجموعة واسعة من التحف الفنية بما فيها أعمال تكليفية مخصصة، وقطع فنية تحمل توقيع عدد من أشهر الفنانين المعاصرين. كما سيتزامن مع عرض الأفلام، ندوات وحوارات مع نخبة من المخرجين والكتاب والنقاد من السعودية وخارجها بهدف خلق تجربة فنية وثقافية تحتفي بالسينما.

موڤي سينما وتلفاز١١ يدشنان مبادرة "وادي سينما"

وستعتمد “وادي سينما” على خبرة “موڤي سينما” كمالكة ومشغلة لأول علامة تجارية سينمائية محلية في السعودية في مواصلة تقديم تجربة مميزة لمرتاديها، فيما ستتولى “تلفاز ١١” برمجة الأفلام والندوات ضمن رؤيتها التي تجمع بين الثقافة والترفيه.

من جانبه، قال سلطان الحكير، الرئيس التنفيذي لـ “موڤي سينما”: “نحن سعداء للغاية بتدشين (وادي سينما) في أولى محطاتها ضمن شراكتنا الاستراتيجية مع (تلفاز 11) تزامنا مع أول بينالي للفن المعاصر في السعودية”

وأضاف: “نؤمن أن (وادي سينما) ستتيح نافذة جديدة لمواصلة تقديم تجارب مختلفة ونوعية ترضي كافة الأذواق”

من جانب آخر، أوضح علاء فادن، الرئيس التنفيذي لـ”تلفاز 11″ أن “(وادي سينما) هي سينما بديلة تهدف إلى تعزيز الذائقة السينمائية والاحتفاء بالسينما بكافة ألوانها وثقافاتها”

مضيفا بقوله: “سنحرص في (وادي سينما) على تشجيع الحوار بين مجتمع السينما المحلي وإتاحة الفرصة لعرض التجارب المحلية المستقلة الجادة وتكريس حضورها“.

وستنهض هذه المبادرة على النجاحات المستمرة لموڤي سينما وتلفاز 11 في المساهمة في بناء صناعة سينمائية واعدة تشهدها المملكة العربية السعودية، حيث تعمل تلفاز11 حاليا على مشاريع متعددة في مراحل مختلفة من عملية الإنتاج، من أهمها التعاون مع Netflix لإنتاج مجموعة من الأفلام التي تستهدف المشاهد العربي والعالمي. كما ستستفيد المبادرة من القاعدة الجماهيرية العريضة والمتزايدة للعلامتين التجاريتين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: