هواوي تصدر تقرير العالم الذكي 2030 الأول من نوعه على مستوى العالم لاستكشاف التوجهات في العقد القادم

سيشهد العقد القادم واقع رقمي مختلف بنسبة تفاعل أكبر بين النسان والآلة على نحو إدراكي وعاطفي

شهد منتدى العالم الذكي 2030 الذي نظمته هواوي إعلان ديفيد وانج، المدير التنفيذي ورئيس منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هواوي ، عن إصدار تقرير العالم الذكي 2030 الأول من نوعه، وذلك خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر  بعنوان “استكشاف العالم الذكي 2030”. وتعد هذه المرة الأولى التي تطرح فيها هواوي دراسة من هذا النوع تستخدم فيها الأساليب الكمية والنوعية لوصف العالم الذكي وصفًا منهجيًا خلال العقد القادم وتقدم توقعات حول توجهات الصناعة، الامر الذي من شأنه أن يساعد الصناعات في تحديد الفرص المبتكرة واستكشاف القيم الجديدة لأعمالهم على ضوء المميزات التي توفرها التقنيات الحديثة.

هواوي تصدر تقرير العالم الذكي 2030 الأول من نوعه على مستوى العالم لاستكشاف التوجهات في العقد القادم

وأجرت هواوي، على مر السنوات الثلاث الماضية، عمليات تبادل معمقة مع أكثر من 1000 أكاديمي وعميل وشريك في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، ونظمت أكثر من 2000 ورشة عمل، مستندةً إلى بيانات ونهج المنظمات الرسمية مثل الأمم المتحدة والمنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة الصحة العالمية. كما استمدت هواوي أفكاراً ورؤى نشرت في  المجلات العلمية مثل Nature ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، واستخلصت المعرفة الحكيمة من الجمعيات الصناعية والشركات الاستشارية ذات الصلة، فضلًا عن الاستفادة من خبرة خبراء هواوي وشركائها وعملائها حول العالم. وبفضل هذه الجهود، وضعت الشركة تقرير العالم الذكي 2030، الذي يقدم رؤى حول تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوجهات التطبيقية للتقنيات في العقد المقبل.

يقترح التقرير ثمانية اتجاهات متعددة التخصصات والمجالات للاستكشاف على الصعيد الكلي، إذ يشرح كيف يمكن لتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حل المشكلات والتحديات الحيوية للتنمية البشرية، وماهية الفرص الجديدة التي يمكن تقديمها للمنظمات والأفراد. وعلى المستوى الصناعي، يستعرض التقرير التكنولوجيا المستقبلية وتوجهات التطوير لشبكات الاتصالات والحوسبة والطاقة الرقمية وحلول السيارات الذكية.

وقال ديفيد وانج: “قررنا قبل 30 عامًا وضع هدف إثراء الحياة عبر الاتصالات نصب أعيننا، كما قررنا قبل 10 سنوات ربط كل مناحي العالم في إطار جهودنا والتزامنا  ببناء عالم أفضل وأكثر  تواصلاً. وتتمثل رؤيتنا ومهمتنا اليوم في توفير الحياة الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومنظمة لإنشاء عالم ذكي متصل بالكامل. فنحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن العالم الذكي المشرق قادم بوتيرة متسارعة” .

وكانت هواوي وُجهت الدعوة إلى العديد من الضيوف البارزين للتحدث في المنتدى، بما في ذلك عالم المستقبل الشهير ستيفن جونسون، وتشين تشينغ تشيوان الرئيس المؤسس والمناوب للاتحاد العالمي للسيارات الكهربائية، ودينيس ديبو الرئيس المشارك للجنة الإدارة العالمية لرولاند بيرج، ووانغ تشى تشين نائب رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT)؛ حيث تبادلوا الرؤى حول مستقبل العالم الذكي وناقشوا كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات دفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية على نحو أفضل.

وقال عالم المستقبل والمؤلف العلمي البارز ستيفن جونسون: ” ندخل عصرًا من النمو المتسارع، وستحظى العقود القادمة بعصر ذهبي للتعاون بين ذكاء الإنسان والآلة، وستعمل الخوارزميات على تعزيز الذكاء البشري، وسيعود نمو التكنولوجيا الكبير هذا بالنفع على المجتمع بأسره”.

يعد منتدى العالم الذكي 2030 الفعالية الأولى من نوعها التي تشارك فيها هواوي أحدث الأبحاث والرؤى الخاصة بالعقد القادم على نحو منهجي، حيث سيحقق تقاسم المعرفة هذا قيمة كبيرة للتنمية الاجتماعية، لا سيما للتحول الرقمي العالمي والاقتصاد الرقمي. وتؤمن هواوي بأن  الخيال مسؤول عن تحديد مدى ما سنحققه في المستقبل، أما العمل فسيحدد سرعة وصولنا إليه، وأفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي بنائه. فما يزال هناك الكثير من التحديات التي ينبغي التغلب عليها في الطريق نحو العالم الذكي. وكما قال ديفيد وانج في نهاية كلمته: “نعتقد أن الحكمة الأعظم موجودة في الأفكار المشتركة. أما الأحلام فهي المحرك الرئيسي للتقدم الاجتماعي. وبالانتقال إلى العقد القادم، دعونا نعمل معًا لتشكيل عالم أفضل وأذكى.”

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: