وزارة الثقافة والإعلام تنظم المهرجان العالمي للطفل

تنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ، المهرجان العالمي للطفل يوم الأربعاء 26 محرم الموافق 19 نوفمبر والذي يستمر لمدة أربعة أيام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ، كما تقيم احتفالات مماثلة بهذا اليوم العالمي للطفل في عدد من مدن المملكة .

ودعت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية المدارس والجهات الحكومية والخاصة والأطفال الموهوبين في شتى المجالات للمشاركة في فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته السابعة ، تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام ،

ويقام المهرجان برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام المكلف الدكتور بندر بن محمد حجار ، وحضور عدد من المسؤولين وتشارك جهات كثيرة في هذا المهرجان ضمن الاهتمام بشؤون الطفل وثقافته ، ويستقبل المهرجان جمهوره ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساءً , وخصصت الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية للاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان حيث تقام لهم برامج خاصة ومسابقات في المسرح التربوي .

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات ، كما يحتوي المهرجان أجنحة خاصة للأطفال المبدعين ومعرضاً خاصاً للفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي وغيرها.

وتسعى فعاليات المهرجان إلى تحقيق أهداف تربوية وتثقيفية لإكساب الطفل مجموعة من المهارات الإبداعية والفنية ، كما يحضر كتاب الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة .

ومهدت هذه الاحتفالية السنوية التي تقيمها الوزارة الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافته لدى الكثير من الجهات من خلال النجاح الذي حققه هذا المهرجان خلال السنوات الماضية على مستويات مختلفة .

يشار إلى أن حضور المهرجان للجمهور مجاناً وينتظر الأطفال الكثير من الفعاليات والهدايا التي ستقدم لهم طيلة أيام المهرجان , حيث ترحب الوزارة بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمدارس والأطفال المبدعين في المهرجان ، وسيتم تكريم الأطفال الفائزين في مسابقات الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والابتكارات .

وخصصت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية للراغبين في المشاركة في المهرجان التواصل على الايميل الخاص بالمهرجان “child 1436@gmail.com” وصفحة المهرجان على الفيس بوك “مهرجان اليوم العالمي للطفل الدورة السابعة”.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك