الرياض تستضيف أول دورة ألعاب جوية في صفر المقبل

تستضيف مدينة الرياض خلال الفترة من 9 حتى 19 صفر 1438هـ, الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية التي تضم أربع منافسات في ( القفز بالمظلات – والباراموتر – والباراقلايد – ونماذج الطائرات ) .
وعقد اليوم في مقر اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالرياض, الاجتماع التحضيري للدورة بحضور الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعد السفياني, وأمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم, وأمين عام الاتحاد العربي للرياضات الجوية اللواء إسماعيل درويش, ومدير إدارة الأندية والمراكز بالاتحاد السعودي للرياضات الجوية عبدالله الحواشي .

رياضات جوية
وناقش الاجتماع الإجراءات التحضيرية لإقامة الدورة التي تعد أول تجمع رياضي جوَّي لعدد من الألعاب الجوية في الوطن العربي , وتم اعتمادها من مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الجوية بهدف زيادة التضامن واللقاءات بين اللاعبين العرب في مجال الرياضات الجوية وتطوير مستوياتهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات الدولية وتعزيز عناصر المعرفة لديهم بكل ما هو جديد في عالم الرياضات الجوية .
كما ناقش الاجتماع اللوائح الفنية للدورة وجميع ما يتعلق بإجراءات الاستضافة والترتيبات والموافقة على شعار الدورة, حيث ستكون اللجنة المنظمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز , فيما سيكون الدكتور مبارك السويلم مديراً للدورة , وسترسل النشرة الأولى التي تحوي جميع التفاصيل خلال هذا الأسبوع لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للرياضات الجوية.
وأكد الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعد السفياني , حرص صاحب السمو الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية على نجاح هذه الدورة , مشيراً إلى أن تنظيم هذه الدورة الأولى في الرياضات الجوية دليل على تميز وقدرة الاتحاد العربي للرياضات الجوية على تنظيم مثل هذه الدورات التخصصية بهذا الحجم , وكذلك إقامتها في الرياض بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات الجوية دليل على كفاءة الاتحاد ومستواه التنظيمي المتقدم وحرص القيادة الرياضية في المملكة العربية السعودية على تنظيم مثل هذه الدورات الرياضية لينعكس ذلك على اللاعب والحكم السعودي والشاب السعودي الذي سيشارك في تنظيم هذه الدورة” , مؤكداً أن اتحاد اللجان سيقدم كل الدعم لإنجاح هذه الدورة الأولى من نوعها عربياً.
فيما قال أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم : “إن الوصول لتنظيم هذه الدورة استغرق أكثر من عامين من الإعداد مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية”.
وأضاف: “هذه الدورة كانت حلماً وأصبحت واقعاً , وسيسهم إقامة هذا الحدث في المملكة في رفع كفاءة المستوى التنظيمي لدى ممارسي الرياضات الجوية من خلال عملهم معنا بمشيئة الله , كما أن إقامة هذه الدورة العربية ستسهم في التعريف أكثر بالرياضات الجوية والحصول على أحد المعلومات والأنظمة وإطلاع الجميع عليها”.
من جهته أكد أمين عام الاتحاد العربي للرياضات الجوية اللواء إسماعيل درويش أن هذه الدورة تقام ضمن برامج الاتحاد كمرحلة تاريخية للتأكيد على تطور الرياضات الجوية في العالم العربي وعلى قدرة الإنسان العربي على التنظيم والإبداع. مثمناً استضافة المملكة لهذا الحدث العربي , مؤكداً قدرة الاتحاد السعودي للرياضات الجوية على النجاح في التنظيم.

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك