برمجية جديدة من غوغل تحذرك من إختراق كلمات السر الخاصة بك

هل خطر في بالك بأن هناك فرصة كبيرة للقراصنة بأن يعرفوا كلمات المرور المفضلة لديك؟ . الآن لدى Google أداة مجانية جديدة تتيح لك معرفة متى يتم كشف معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك حسب ماذكره موقع CNN.com.

غوغل

يمكن للأشخاص الذين يستخدمون متصفح كروم Google Chrome تنزيل إضافة “فحص كلمة المرور” ، والتي ستراقب عمليات تسجيل الدخول المختلفة لموقع الويب. عندما يسجّل شخص ما الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي تعرف Google أنها قد تعرضت للاختراق ، فإنه يؤدي إلى تشغيل تحذير يُطالب المستخدم بتغيير كلمة المرور.
تتفحص الخوارزمية المستخدمة بيانات اعتماد تسجيل الدخول مقابل قاعدة بيانات يتم تحديثها بانتظام تضم أكثر من أربعة مليارات من إدخالات اسم المستخدم وكلمة المرور التي جمعتها من مصادر مثل عمليات تفريغ كلمة المرور، حيث يقوم كثيرا مايقوم المخترقون المسؤولون عن خروقات البيانات على مواقع مثل Yahoo أو LinkedIn بنشر قواعد بيانات كبيرة لأسماء المستخدمين وكلمات المرور عبر الإنترنت. ونظرًا لأن العديد من الأشخاص يستخدمون نفس كلمات المرور عبر المواقع ، يمكن أن يقوم البعض بمحاولة استخدام المعلومات للوصول إلى حسابات أخرى.
وقد تم تصميم الإضافة ، التي لا تتوفر إلا على متصفحات Chrome ، باستخدام خبراء التشفير في جامعة ستانفورد وجوجل. وسوف يتم تشفير كلمات مرور المستخدمين وأسماء المستخدمين بحيث لا تتمكن Google من رؤيتها بنفسها.
يمكن لـ Google بالفعل إعادة تعيين كلمات مرور الأشخاص تلقائيًا لتطبيقات Google ومواقعها عندما تحدد أنها قد تكون مكشوفة. ولن تتمكن الميزة الجديدة من إعادة تعيين كلمات المرور تلقائيًا لخدمات غير تابعة لـ Google ، ولكنها طريقة لجعل هذه الحسابات أكثر أمانًا.
على الرغم من أن الإضافة جديدة على Chrome ، فهناك العديد من الخدمات المشابهة الأخرى المتاحة، مثل Dashlane و 1 Password التي تقوم بمراقبة عمليات تسجيل الدخول وإعلام الأشخاص عندما يتم اختراق بيانات الاعتماد الخاصة بهم.

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك