خبراء الوبائيات يبحثون أثر العولمة على الصحة العامة في المملكة

تحتضن جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المؤتمر السعودي الثاني للوبائيات، الذي ينطلق تحت عنوان: “أثر العولمة على الصحة العامة”، خلال الفترة من 7 – 8 نوفمبر 2016م، في مركز المؤتمرات بالرياض.
وأوضح عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور ماجد السلامة، أن ورش العمل التي تسبق أعمال المؤتمر تنطلق غدًا بالمركز ، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع الجمعية السعودية للوبائيات.
وأبان أن المؤتمر السعودي الثاني للوبائيات يحفل ببرنامج علمي مكثف، يغطي جوانب جوهرية في جانب الصحة العامة مثل : عبء الأمراض غير المعدية في المملكة ، وأهمية الإدارة في الصحة العامة والرعاية الصحية، والتغير المناخي والبيئي وقضايا الصحة المهنية، والأدلة المبنية على البراهين والسياسات في الممارسات المتعلقة بالصحة العامة، والمدن الصحية وبيئتها، وآلية استخراج البيانات للرعاية الصحية.
كما سيناقش تفشي وانحسار الأمراض المعدية، ومكافحة السرطان، والوقاية من مرض السكري والأمراض القلبية الوعائية، وعلم الوراثة في الصحة العامة، والصحة النفسية وعلاقتها بتعاطي المواد المخدرة، واللقاح والتطعيم، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بأهمية تطوير واقع الرعاية الصحية في المملكة.
من جانبه، أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الأستاذ المشارك بقسم المجتمع والصحة البيئية الدكتور أمين با وزير، أن المؤتمر يستهدف تطوير المعرفة النوعية للعديد من الممارسين الصحيين على اختلاف تخصصاتهم، مؤكدًا أن المشاركين في المؤتمر سيجدون إضافة كبيرة لمخزونهم العلمي والمهني بشكل عام، من خلال تعرفهم على أحدث المستجدات في هذا الجانب المهم للرعاية الصحية.
وأشار إلى أن مواضيع ورش العمل، تتناول مناحٍ عديدة في صلب مهمة النهوض بالصحة العامة ومكافحة انتشار الأوبئة مثل : تقنيات التحليل التجميعي، والتحقيق في تفشي الوبائيات، والأدلة المبنية على البراهين والسياسات في الممارسات المتعلقة بالصحة العامة، والبحث النوعي بغرض تصميم الدراسات والأبحاث العلمية المتخصصة، والبحث الكمي، الكتابة العلمية، ومؤشرات التنمية الصحية (HDI) للأغراض الإحصائية إلى جانب العديد من الورش التدريبية المتخصصة فيما يزيد عن 15 فرعاً من العلوم الصحية البحثية والإحصائية.
ودعا المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور فيصل الماجد، جميع المهتمين بالمؤتمر السعودي الثاني للوبائيات إلى تلقي الاستفسارات حول التسجيل والحضور على العناوين التالية :
الهاتف: 4295464-11-966+ ، 4295452-11-966+ ، 4295495-11-966+ البريد الالكتروني: ngcebhp@ksau-hs.edu.sa ومن خلال الموقع الإلكتروني: http://www.epidemiol.org .

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك