سوار Fitbit Charge 5 يرسي معايير جديدة لمفهوم القوة

شهد العام الماضي العديد من التحديات مع انتشار أزمة كوفيد-19 والتداعيات السلبية التي رافقتها، مما أدى إلى زيادة مستويات التوتر وتغيير أنظمة النوم والحمية الغذائية والتمارين المعتادة للعديد من الأشخاص. وفي حين دفع هذا الواقع الجديد المجتمع إلى اكتساب مزيد من العزيمة والمرونة للتأقلم معه، ظهر مفهوم جديد للقوة يتخطى القدرات الجسدية التي يتمحور التركيز حولها اليوم، ليعبر عن مستويات اللياقة البدنية واراحة النفسية التي يتمتع بها الفرد اليوم.

سوار Fitbit Charge 5 يرسي معايير جديدة لمفهوم القوة
Still photography of Fitbit Charge 5.

ولهذا السبب، نُقدّم Fitbit Charge 5، سوار اللياقة البدنية والصحة الأكثر تقدّماً، للمساعدة في مراقبة الجسم أثناء التمرين وتتبع صحة القلب والانتباه لمستويات التوتر وأوقات النوم والصحة العامة، مع تصميم مميز أنيق وقليل السماكة. ويوفّر السوار الجديد بفضل شاشة اللمس الملونة فائقة السطوع وعمر البطارية الذي يصل إلى سبعة أيام (يختلف باختلاف الاستخدام) ميزات الراحة التي يحتاجها الفرد للتركيز على الاحتياجات الأكثر أهميةً.

 

ومع توفير خدمة Fitbit Premium لمدة ستة أشهر1، سيحظى المستخدم بتحليلات أكثر دقةً وإرشادات قابلة للتنفيذ ومجموعة متنوعة تشمل أكثر من 500 تمرين، إضافةً إلى محتوى صحيّ ومريح للذهن والجسد.

 

الطريقة المثالية لممارسة التمارين الرياضية

سيتم تزويد سوار Charge 5 قريباً بخدمة Daily Readiness experience الجديدة من Fitbit Premium، والتي ستتوفر أيضاً في أجهزة Sense وVersa 3 وVersa 2 وLuxe وInspire 2. وستساعد الخدمة الجديدة المستخدم في تحديد حالة الجسم فيما إذا كان مستعداً للتدريب أو بحاجة إلى فترة للتعافي. وسيتلقى المستخدم إحصائيةً عن حالته الجسدية كل صباح تشمل مستوى النشاط البدني وتقلب معدل ضربات القلب وطول فترة النوم؛ كما سيحظى بتحليل يوضّح العوامل التي أثرت على النتيجة واقتراحات مثل الهدف الموصى من برنامج Active Zone Minutes، فضلاً عن محتوى Premium لمساعدة العملاء على اتخاذ القرارات المثلى والأكثر ملاءمةً لأجسادهم.  ويشتمل سوار Charge 5 على نظام GPS مدمج و20 وضعاً خاصاً بالتمارين الرياضية مع إمكانية التعرف التلقائي على التمرين وتحديد السعة القصوى للأوكسجين. كما تتيح خدمة Premium الوصول إلى أكثر من 200 تمرين بإشراف مدربين معتمدين وعلامات تجارية شهيرة مثل ديلي برن وباري3 وأوبي وتمارين جديدة لتعزيز الطاقة من لي ميلز.

 

تخفيض مستويات التوتر لتعزيز استرخاء الجسم

تعرض 40% من البالغين لمستويات عالية من التوتر خلال العام الماضي، وهو ما يُعد نسبةً مرتفعةً للغاية. لذا تم تصميم Charge 5، أول سوار يشتمل على مستشعر للنشاط الكهربائي للجلد، بهدف قياس استجابة الجسم للتوتر من خلال التغييرات الطفيفة في الغدد العرقية على الأصابع، لمساعدة المستخدم في التحكم بالتوتر بشكل أفضل. وتم إطلاق مستشعر النشاط الكهربائي للجلد لأول مرة في الخريف الماضي مع Fitbit Sense، حيث تمكن 70% من المستخدمين من تخفيض معدل ضربات قلبهم خلال جلسة تستغرق دقيقين على تطبيق EDA Scan، ما يوضح دور هذه الأدوات في المساعدة على تقليل التوتر.2

 

كما يوفر سوار Charge 5 ميزة Stress Management Score في تطبيق فيتبيت، وبالتالي يمكن للمستخدم التأكد فيما إذا كان قادراً على التعامل مع التوتر وممارسة مزيد من النشاطات، أم أنه بحاجة إلى نيل قسط من الراحة. في حين تتيح خدمة Premium الوصول إلى أكثر من 300 جلسة تأمل من العلامات التجارية والخبراء، مثل تين بيرسنت هابير وتشكيلة Mindful Method من ديباك تشوبرا للمساعدة على التحكم بالتوتر. كما أننا وقعنا شراكةً مع Calm، التطبيق الأول على مستوى العالم للنوم والتأمل والاسترخاء، لتقديم مزيد من الدعم لعافية العملاء خدمة Premium قريباً.

 

التعمق في مفهوم الصحة الشاملة

يتتبع سوار Charge 5 معدل ضربات القلب على مدار الساعة ويُرسل إشعارات عندما تكون أعلى أو أقل من مجالات القيم الشخصية، وبوجود العديد من العوامل المؤثرة على معدل ضربات القلب، يمكن أن يكون المعدل المرتفع أو المنخفض مؤشراً على حالة قلبية تتطلب العناية الطبية.

 

وبالإضافة إلى مراقبة صحة القلب، يوفر السوار الجديد رؤيةً شاملةً لمقاييس الصحة الرئيسية الأخرى عبر لوحة المؤشرات ضمن تطبيق فيتبيت، بما في ذلك معدل التنفس ودرجة حرارة الجلد وقياس نسبة الأوكسجين في الدم. كما تتيح خدمة Premium أيضاً رصد التوجهات الشهرية ومجالات القيم الشخصية للآخرين.

 

ونظراً لأهمية النوم في الحفاظ على الصحة، سيتلقى المستخدم باستمرار أدوات النوم الرائدة في القطاع، مثل إرسال تقرير يومي حول ساعات النومSleep Score ومراحل النوم Sleep Stages وتنبيهات SmartWake. كما سيتلقى مشتركو خدمة Premium تحليلات معمقة وإرشادات فريدة لتحسين جودة نومهم.

 

استخدام سهل وأداء استثنائي

يوفر سوار Charge 5 ميزات سهولة الاستخدام التي يحتاجها الفرد إلى جانب دعم عوامل الصحة والعافية. حيث يمكن للمستخدم بنقرة إصبع واحدة عرض الإحصائيات الخاصة به، وإجراء المدفوعات غير التلامسية، واستقبال أو إرسال الإشعارات من وإلى الهاتف الذكي (الردود السريعة مع نظام تشغيل أندرويد)، والاختيار من بين 20 واجهة ملونة لتخصيص المعلومات المفضّلة.

 

ومن جهة أخرى، يتميز السوار بتصميم ديناميكي هوائي أقل سماكة بنسبة 10% قياساً بالإصدار السابق وشكل انسيابي بفضل تحسين الأداء والتصميم الهندسي الفريد. ويُعد Charge 5، والذي يأتي بشاشة AMOLED ملونة جديدة، أول سوار مزوّد بوضعية التشغيل الدائم للشاشة لتوفير مزيد من الراحة عند الرغبة برؤية الإحصائيات أو أثناء التدريب. كما تتميّز الشاشة بمعدّل سطوع أقوى بضعفين من سابقتها، مما يُسهّل رؤية الإحصائيات الخاصة حتى في ضوء النهار. في حين يمكن للمستخدم تغيير المظهر الخارجي في أي وقت والاختيار بين أحزمة إنفينيتي خفيفة الوزن من السيليكون، والأحزمة الرياضية جيدة التهوية وأحزمة بلاصق فيلكرو من النايلون المميز، وأحزمة فاخرة مصنوعة يدوياً من جلد هوروين.

 

سيتوفر  Charge 5مقابل 889 ريال سعودي شاملة عضوية بريميوم لمدة ستة أشهر (للعملاء الجدد والمنتظمين) وسيكون متاحًا عبر الإنترنت وفي المتاجر في المملكة العربية السعودية هذا الخريف عبر أمازون ونمشي ونون وفيرجن ميجاستور ولولو وإكسترا ومكتبة جرير ومتاجر تجزئة أخرى. 

 

[1] تُتاح الفترة التجريبية للمستخدمين الجدد والمنتظمين حصراً. تُطبق الشروط والأحكام. قد لا يتوفر محتوى Premium في جميع المناطق، وقد يتوفر باللغة الإنجليزية فقط.

[2] بالاعتماد على بيانات عالمية مجمعة ولا تحدد هوية المستخدمين لـ 10,000 شخص من مستخدمي Fitbit Sense بأعمار تزيد عن 18 عاماً من ديسمبر 2020 حتى يناير 2021.

[3] يتوفر محتوى Calm باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية فقط.

[4] لوحة المؤشرات الصحيّة غير متوفرة في بعض الأسواق وليست مخصصة للأغراض الطبية.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: