لكزس تعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة تصميم سيارات المستقبل 2040

أقامت لكزس بالتعاون مع الكلية الملكية للفنون في المملكة المتحدة مسابقة فريدة من نوعها، تهدف إلى تقديم شكل تخيلي للسيارات الفاخرة في عام 2040  تكون قادرة على مواجهة التحديات وتلبية متطلبات حياة المدينة. 

وقد تم اختيار 6 طلاب مبدعين للخوض في هذه المسابقة قدموا صور تخيلية لمجموعة سيارات فاخرة قد نراها في المستقبل، وقد فاز بالمركز الأول المصمم ريتشارد نيومان بمشروعه  “ALTO” ، الذي يجسد رؤيته لمركبة طائرة شخصية تعبر عن  تطور وسائل النقل الفاخرة في عام 2040 بمفهوم جذري لمركبة طائرة شخصية تشبه الكرة الأرضية قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي و تعمل بالطاقة الهيدروجينية.

وفي هذا السياق قال ريتشارد نيومان: “لقد أردت أن أبتكر شيئاً يمثل تحدياً كبيراً، من شأنه أن يثير دهشة الناس، ولكنه بنفس الوقت سيجعلهم يبتسمون أيضاً عندما يرون مركبة قادرة على الإقلاع والهبوط عمودياً و تبدو وكأنها مجوهرات تطير في السماء، وقادرة على الاقتراب من المباني والسماح للركاب بالصعود إليها والنزول منها بسهولة، لقد بدأت بفكرة صغيرة ومن ثم عملت على تطويرها ومع تقدم البرنامج والمدخلات والإشراف من مصممي شركة لكزس استطعت أن أصل الى التصميم النهائي للمركبة ويكتب لي الفوز  بالمسابقة”.

تضمن برنامج المسابقة الذي امتد لستة أشهر جلسات توجيه وتقييم مع إيان كارتابيانو ولانس سكوت، الرئيس والمدير الأول في استوديو التصميم الأوروبي الخاص بلكزس، جنباً إلى جنب مع البروفيسور ديل هارو، والدكتور كريس ثورب رئيس برنامج التنقل. 

وقدم المشاركون بالمسابقة أعمالهم إلى لجنة التحكيم في حفل أقيم في 15 مارس، تم فيه تكريم ريتشارد نيومان الفائز  بالمركز الأول وكذلك تكريم الفائزين بالمركز الثاني والثالث  Zhenyu Kong من الصين على مشروعه Lexus Units و Ben Miller من كندا على مشروعه Crucible”

بهذه المناسبة قال الرئيس والمدير الأول في استوديو التصميم الأوروبي الخاص بلكزس لانس سكوت: “لقد أبهرنا جميع المصممين المشاركين بأفكارهم واتساع خيالهم. وما أنتجوه لم يكن مجرد خيال، ولكن هو نتيجة حتمية ودراسة واقعية لما قد نحتاجه في المستقبل، ولقد كان مشروع ريتشارد نيومان الفائز بالمسابقة مبهراً ونفذً بشكل جيد وعكس  من خلاله نظرته الإيجابية والمتفائلة لمستقبل سيارات لكزس، وهو إلى حد كبير ما نريده لعلامتنا التجارية الفاخرة، ومن خلال هذه المسابقة تمكنا أيضاً من استكشاف نواحي كثيرة وعميقة تتعلق بالتنقل وأنماط الحياة والمنتجات المستقبلية. وبينت لنا المسابقة بشكل واضح طريقة تفكير المصممين الشباب في قضايا التنقل المستقبلية.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: