مايكروسوفت تحتفي بتخريج الدفعة الثالثة من الشركات الناشئة المشاركة في برنامج مسرع الأعمال ”GrowthX Accelerator”

أعلنت شركة» مايكروسوفت للشركات الناشئة« في الشرق الأوسط بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار عن تخريج أحدث مجموعة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من برنامجGrowthX Accelerator” “. وقد شهد الحفل الذي عقد في سوق أبوظبي العالمي، حضور العديد من القائمين على هذه الشركات، والشركاء، والمستثمرين، ونخبة من المسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى مجموعة من الجهات المعنية بمنظومة ريادة الأعمال على صعيد المنطقة.
ويأتي برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator”” ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين »مكتب أبوظبي للاستثمار« و »مايكروسوفت للشركات الناشئة« لتسريع وتيرة الفرص المتاحة لتمكين تطوير الشركات الناشئة وسد الثغرات التي بينها وبين الشركات الكبيرة في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال عقد جلسات أسبوعية مكثفة مع أبرز خبراء مايكروسوفت ومتخصصي ريادة الأعمال والتكنولوجيا على مستوى العالم والمنطقة. وتضمنت قائمة الشركات الــ 12 المشاركة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وتركيا وباكستان كل من: “Fortyguard” ؛ ” ”Ilmversity؛ Klickit”” ؛ “MonSpark” ؛ “Pisano” ؛ “Poilabs” ؛ ” ”Raabtaa؛ ” ”Supercommerce؛ ” ”Vita Virtues؛ “Xina AI” ؛ ”Edraak Systems” ؛ “Pay Caps”.
وبهذا الصدد، أكد المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار أن الوتيرة المتسارعة للتحول الرقمي تمثل فرصة هامة لإيجاد الحلول والابتكارات الجديدة التي من شأنها المساعدة في حل التحديات العالمية، منوهًا أيضًا لأهمية مبادرة  ”Growth X Accelerator” باعتبارها منصة حيوية لتمكين الشركات الناشئة من تقديم أفضل الحلول ذات التأثير الإيجابي الواسع. كما هنأ الشامسي جميع الخريجين الذين اجتازوا البرنامج بنجاح، مُتطلعًا إلى رؤية النتائج التي اكتسبتها هذه الشركات وترجمتها على أرض الواقع لتسريع وتيرة النمو والابتكار وتعزيز مشهد الشركات الناشئة على صعيد المنطقة.
ومن جانبه صرح نعيم يزبك المدير العام لمايكروسوفت الإمارات قائلًا: “لقد كان من الملهم والمشجع أن نشهد نمو وتطور كل شركة ناشئة مسجلة في هذه المجموعة. لقد تمكنوا بجدارة من تحقيق أقصى استفادة من كل فرصة متاحة لتعزيز إمكاناتهم ومهاراتهم والانتفاع من الدعم والموارد المتوفرة من أجل تنمية وتوسيع نطاق أعمالهم. ونحن فخورون بالشراكة والعمل الذي يجمعنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتمكين مجموعة أخرى من الشركات الناشئة ومساعدتهم على عرض أفكارهم المبتكرة وتطويرها إلى حلول واقعية من شأنها تطوير منظومة اقتصادنا الرقمي “.
وفي إطار الاستثمارات المستمرة في الشركات الناشئة عبر جميع أنحاء دولة الإمارات والشرق الأوسط توازيًا مع النمو الكبير في هذه الشريحة والطلب المتزايد على حلول المنتجات الجديدة والمبتكرة، بلغ تمويل رأس المال الاستثماري خلال العام الماضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقًا لـدراسة ”MAGNiTT” ما يصل إلى 2.6 مليار دولار ، أي بزيادة 138٪ عن عام 2020. وقد استحوذت الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة على 26٪ من جميع الصفقات المغلقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك على 45٪ من إجمالي التمويل الذي تم جمعه عبر المنطقة في عام 2021.
ومن الجدير بالذكر، يساعد برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator”” الشركات الناشئة على تطوير عروضها وفتح فرص جديدة لها من أجل تحقيق النجاح، حيث يقدم البرنامج الذي مدته 10 أسابيع مجموعة متنوعة من الجلسات الافتراضية الجماعية والفردية، والتدريب على المبيعات، والاستعداد الفني، والتعامل مع المستثمرين، وأفضل تكتيكات إشراك العملاء. كما تعمل الشركات الناشئة المشاركة أيضًا عن كثب مع مايكروسوفت لإنشاء حلول تقنية تعالج التحديات الحقيقية التي تواجه المنظمات في المنطقة، وتتلقى أيضًا الشركات الناشئة من الشركاء المختلفين من جميع أنحاء المنطقة مجموعة من الامتيازات والمساعدات بما فيها الدعم القانوني المقدم من “كلارا” المتخصصة بتسهيل جميع الإجراءات القانونية التي تتعلق بالشركات الناشئة. وقد تخرج من البرنامج منذ انشائه في عام 2021 ما مجموعه 48 شركة ناشئة حتى الآن.
بعد اختتام البرنامج، ستعمل الشركات الناشئة أيضًا عن كثب مع مدينة مصدر، الشريك في برنامج ”GrowthX” ، والذي سيدعم فوج المتخرجين في الحصول على تراخيص الأعمال وتأسيس أعمالهم في أبوظبي. مع العلم تستضيف المنطقة الحرة في مدينة مصدر أكثر من 1000 شركة ضمن منظومة فريدة ومتنوعة في مجال التعليم والبحث والتطوير والشركات التكنولوجية الناشئة وحاضنات الأعمال ومختلف المؤسسات والشركات.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك