مسك الخيرية تفتح آفاق الإبداع أمام الأطفال في “عوالمنا”

تنظم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” السبت 17 جماد الآخرالموافق 26 مارس فعالية “عوالمنا” في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، التي تسلط الضوء على إبداع الأطفال وإبراز مواهب المتميزين منهم من جانب، وإيجاد منصة لإلهام وتشجيع الأطفال على الإبداع وتنمية مهاراتهم من جانب آخر.
وتحرص “مسك الخيرية” من خلال إقامتها الفعالية، التي تأتي امتداداً لجهود المؤسسة في فعالية “تيديكس الأطفال” طوال الأعوام الماضية، على إبراز المبدعين الصغار وتشجيعهم وفتح آفاق نجاحات جديدة لديهم، بمشاركة عدد من الأطفال وأولياء الأمور والاختصاصيين التربويين.
وتمتد أهداف فعالية “عوالمنا” بجانب إبرازها لمواهب الأبطال وتنميتهم من خلال الترفيه وإدهاش مخيلتهم، إلى خلق فرص لمشاركة الأطفال لإبراز مواهبهم، وتأهيل مهارات الأطفال للظهور أمام الجمهور، وخلق مجتمع ترفيهي وإلهامي موجه من الأطفال وللأطفال، وتعزيز القيم الجمالية الأصيلة.
وتقوم فعالية “عوالمنا” على أنشطة تنفذ على مسرح قاعة المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، يكون أبطالها متحدثين صغار أو متحدثين كبار لهم تجربة تربوية إبداعية، فيما ستشتمل مواضيع الفعالية على التجارب الشخصية وفنون الأداء كالتمثيل والإلقاء والمهارات الاستعراضية الفنون التشكيلية.
وتسعى الفعالية إلى تعزيز مفهوم معنى البطولة لدى الأطفال على أن يكون الطفل بطلاً لنفسه أولاً ولمحيطه ثانياً، وستجسد الفعالية هذا المعنى من خلال أربعة محاور يُعبر عنها كقوى خارقة، يستطيع أي طفل القيام بها واكتسابها هي قوة التعلم وقوة الإرادة وقوة العطاء وقوة التخيل، حيث سيتم خلال الفعالية مخاطبة الطفل بأساليب وطرق حديثة تناسب توجهاته، للتأكيد على ضرورة هذه المحاور وما تؤدي إليه من نتائج إيجابية.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك