مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق تطبيق “مكتبتي” الإلكتروني

يساعد في فهرسة وتصنيف المكتبات المنزلية

أطلقت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض مؤخراً تطبيقاُ ذكياً جديداً باسم “مكتبتي”، وذلك بالتزامن مع احتفاء المكتبة باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، ضمن فعاليات ملتقى شغف في موسمه الثالث والذي بدأ الأحد 26/7/1438 هـ ويستمر حتى الأربعاء 29/7/1438 هـ في مقر المكتبة في خريص بالعاصمة الرياض.

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق تطبيق "مكتبتي" الإلكتروني هذا ويعد تطبيق “مكتبتي” أول تطبيق عربي مجاني يمكّن المستفيدين من تنظيم وتصنيف مكتباتهم المنزلية عبر خطوات سهلة وعملية، اعتمد التطبيق على تصنيف ديوي العشري بطريقة مبسطة لتيسير سبل البحث والتنظيم والفهرسة ومن أمثلة الاستخدام إتاحته للمستفيد إمكانية تسجيل الكتب التي أعيرت للأصدقاء والمعارف.

وعبرت المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال الأستاذة فاطمة الحسين عن فخرها واعتزازها بالعمل مع مطورات سعوديات اجتهدن في تنفيذ التطبيق والعمل جنباً إلى جنب مع منسوبات المكتبة، مؤكدة أن تظافر جهود الفريقين تجربة معرفية أضافت للجميع، كما دعت الحسين إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق وتزويد  المكتبة بالتغذية الراجعة حياله استعداداً لتطويره في نسخته المستقبلية.

   ومن الجدير بالذكر أن المكتبة دعت المستفيدين إلى تصوير تجربتهم مع التطبيق ومشاركتها مع المكتبة من خلال منافذها الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك