م. سمير خياط أول عربي يحصل على شهادة كرنكل لهواة اللاسلكي

سمير خياطحصل رئيس ومؤسس موقع هواة اللاسلكي العرب – لاسلكي.نت ،المهندس / سمير خياط ، HZ1SK ، على جائزة وميدالية إي.تي كرنكل وهي جائزة مرموقة تُمنح للأفراد والمؤسسات ممن لهم مساهمات عالمية وبارزة في عالم هواة اللاسلكي.

المهندس / سمير خياط وإشارة ندائه السعودية HZ1SK هو من الداعمين لهواية اللاسلكي منذ فترة طويلة في العالم العربي ومن الرواد في الشرق الأوسط، وهو عضو في جمعية هواة الراديو اللبنانيين (RAL) وجمعية هواة اللاسلكي الأميركية (ARRL) والعديد من النوادي العالمية وجمعيات هواة اللاسلكي وله إنجازات عديدة وتصدر المراكز الأولى على مستوى المملكة وآسيا في عدد من مسابقات هواة اللاسلكي الدولية.

سمير خياطكان إرنست تيودوروفيتش كرنكل ، الذي تحمل الجائزة إسمه، أحد هواة اللاسلكي الذين استخدموا على مدار السنين علامات النداء RAEM و U3AA و UA3AA. . وُلد كرنكل في بولندا ، وكان مستكشفًا للقطب الشمالي وشارك في أول “محطة انجراف” سوفيتية ، القطب الشمالي -1. أصبح “بطل الاتحاد السوفيتي” في عام 1938 بسبب مآثره.

سمير خياطنجل كرينكل ، تي. كرنكل ، هو بين الشخصيات الموقعة على شهادة الجائزة. قال كرينكل الإبن ، وهو أستاذ في كلية موسكو التقنية للاتصالات والمعلوماتية ، إن والده كان من هواة اللاسلكي الذين شغلوا منصب أول رئيس لنادي اللاسلكي المركزي في الاتحاد السوفياتي.

تظهر صورة كرنكل على طوابع بريدية من الاتحاد السوفيتي وروسيا ، وقد قام بكتابة سيرة بعنوان RAEM هو ندائي. في الحقبة التي استلم فيها جميع هواة اللاسلكي بطاقات QSL عبر Box 88 ، موسكو ، سُمح لـكرنكل أن يكون له عنوان بريدي خاص به على QSLs الخاص به وتم إصدار علامة نداء RAEM غير القياسية.

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك