®501: الرقم الصعب الذي قلَبَ المقاييس

سوف تحتفل علامة ®Levi’s في العام المقبل بالعيد الـ 150 لتصميم ®501 الشهير، الذي يُعتبَر أحد التصاميم الراسخة في عالم الموضة خاصةً وأنّه يتباهى بتاريخ مرموق قلّ نظيره. صحيح أنّ الأزرار الأماميّة، والأرجل المستقيمة والشارة الحمراء التي ترافق الجيب الخلفي الأيمن، تشكّل سماتٍ ثابتةً تميّز تصميم ®501، إلا أنّ هذا الأخير لا ينفكّ يتطوّر ليبقى مواكباً للاتجاهات الثقافيّة الراهنة وأحدث صيحات الموضة. وفي هذا الربيع، قرّرت العلامة العودة إلى معايير الراحة التي سادت في أواخر التسعينيّات، وإذا بجينز Levi’s ®501® ‘90s Jeans النسائي وشورت ®Levi’s ®501 ‘90s Shorts النسائي يتربّعان على عرش الموضة لهذا الموسم. تتسم هاتان القطعتان بقصّة مسترخية تستحضر إلى الأذهان روح حقبة التسعينيّات عندما كانت التصاميم الفضفاضة، لا بل المتهدّلة بعض الشيء تُمثّل معياراً من معايير الأناقة.  

وبمناسبة العيد الـ 149 لهذا التصميم الأيقوني، تعاونت علامة ®Levi’s مع خمسة مشاهير من أصحاب الرؤية، خاصةً وأنّ قصص نجاحهم تعكس روح تصميم ®501 وتساهم في الاحتفاء بالجينز الذي قلبَ كلّ المقاييس من خلال حملة إعلانية جديدة مفعمة بالأناقة. وفي العمل، أظهروا الطابع العملي والجودة الممتازة والمتانة العالية التي يتمتع بها هذا الجينز الأسطوري عن طريق ®501 Original، جينز وشورت ®501 ‘90s، بالإضافة إلى قطع قديمة من تصميم ®501 من Levi’s® ​​Secondhand. وقد شاركت في هذه الحملة كوكبة من المواهب، نذكر منها الممثلة باربي فيريرا، نجمة Euphoria والفيلم المقبل للمخرج جوردان بيل بعنوان Nope؛ والمُصمّم، والفنّان، وعارض الأزياء والعضو المؤسّس لفرقة A$AP Mob الشهيرة، أساب ناست؛ والعارضة، ورائدة الأعمال ومضيفة اليوتيوب هايلي بيبر؛ والفنّانة، والدي جاي، والمنتجة والأيقونة الثقافية، المولودة في كوريا والمقيمة في برلين، بيجي غو؛ والنجم الرياضي، ولاعب منتخب إنجلترا لكرة القدم، وفاعل الخير والناشط في حقوق الأطفال ماركوس راشفورد

 

تحتفي الحملة بأكملها بهذه المواهب الخمسة المذهلة خاصةً وأنّ كلّاً من هؤلاء النجوم يحمل رسالةً صادقةً وأصيلةً ويضفي بعداً فريداً على كلّ عمل يقوم به. تتخلّل الحملة محادثات شخصيّة تتطرّق إلى لحظات شكّلت نقاط تحوّل في مسيرتهم، كما هي حال تصميم 501®Original مع علامة ®Levi’s، ناهيك عن مجموعة من الصور التي تجسّد سيرتهم الذاتية الغنية وتظهر أهمّية التغيير لإطلاق العنان للقوّة الإبداعية التي في داخلك والاحتفاء بذاتك الحقيقيّة. 

 

بالنسبة إلى علامة ®Levi’s، حدثت نقطة التحوّل الأساسيّة في تاريخها في مايو 1873، عندما نالت شركة Levi Strauss & Co رسميّاً براءة اختراع للبراشيم النحاسيّة في “أوفرولات الخصر” المصنوعة من الدنيم الأزرق. صحيح أنّ تصميم ®Levi’s ®501 لم يكتسب الشهرة الواسعة خلال السنوات القليلة التالية، إلا أنّ أيقونة الدنيم الأزرق كانت آنذاك قد أبصرت النور رسمّياً. استهلّ هذا التصميم مشواره في منتصف القرن العشرين كقطعة من أزياء العمل فائقة المتانة، وما لبث أن أصبح إحدى القطع الأكثر إنتاجاً على الإطلاق. 

 

ولا يختلف اثنان على أنّ تصميم 501®Original يحمل في طياته معانيَ بالنسبة إلى الجميع من دون استثناء. فيعتبره البعض رمزاً لتمرّد الشباب، والبعض الآخر قطعة أساسيّة للإطلالات الكاجوال، كما أنّ كثيرين يجدون فيه وسيلة للتعبير عن الذات والإبداع. ولكن الأهمّ من ذلك كلّه أنّه حافز لتغيير طريقة تفكيرنا بشأن الملابس. فبفضله، تعلّمنا أنّ قطعةً واحدةً يمكن أن تكون نقطة انطلاق للتتميّز بأسلوب فريد. فطوال السنوات الـ 150 الأخيرة، وجد الأشخاص طرقاً لا تحصى لجعل جينز ®Levi’s ®501 جزءاً من إطلالاتهم الخاصة. علاوةً على ذلك، يُعتبر تصميم ®501 رمزاً حقيقياً للتصاميم العصيّة على الزمن، فهو يتخطّى الصيحات ويؤكّد على أنّ الحرفيّة اللامتناهية تقف صامدةً أمام اختبار الزمن. 

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: