كيا تحصد فوزاً مضاعفاً في جوائز “ريد دوت” عن فلسفة التصميم “اتحاد الأضداد” للمعارض ونظام المعلومات والترفيه “Ki”

أعلنت شركة كيا اليوم عن فوزها بجوائز مرموقة ضمن جوائز”ريد دوت ديزاين/ للتصميم” Red Dot لعام 2023. وحصدت كيا الجائزة الأولى في فئة تصميم العلامات التّجاريّة والاتّصال، وذلك تقديراً لنجاحها وتميزها في مجال المعارض والفعاليات المستلهمة من فلسفة التصميم الخاصّة بها “اتحاد الأضداد”. كما وفازت تقنيّة قمرة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارات (ccNCفي فئة تصميم الواجهة وتجربة المستخدم.   

ويشكّل هذا الفوز اعترافاً عالمياً بمكانة كيا وريادة هويّة العلامة التّجاريّة وجهودها المستمرّة لتعزيز وإرساء فلسفة التصميم “اتّحاد الأضداد” “Opposites United” الخاصّة بها من خلال سلسلة من المعارض والفعاليّات المبتكرة.  

 

وقد تمّ الكشف عن فلسفة التصميم الجريئة للشركة “اتّحاد الأضداد” “Opposites United” لأول مرة في عام 2021، مستوحاة من التناقضات الموجودة في الطبيعة والإنسانية. وتجسد هذه الفلسفة نهج الشركة في تصميم السيارات، والذي يقوم على الإبداع الناتج عن القيم المتباينة والتناقضات للطبيعة والحداثة لتقديم تناسق متكامل ومتناغم، والجمع بين العناصر التي تقليديّاً لا تتوافق وتتماشى مع بعضها البعض: رفاهية الإنسان والاستدامة البيئية. 

 

ويعكس مفهوم فلسفة التصميم الخاصة بشركة كيا، الذي يقوم على الطموح والحسّ الٳبداعي، هويّة العلامة التّجاريّة. وقد جدّدت كيا التأكيد على التزامها بمواصلة جهودها والدفع قدماً بمسيرتها وطموحاتها وتعزيز مكانتها من خلال مشاركتها في سلسلة من المعارض الرائدة التي أقيمت حول العالم مثل Gwangju Design Biennale، ومعرض بوسان الدولي للسيارات، وDongdaemun Design Plaza في كوريا، إلى جانب مشاركتها في أسبوع ميلان للتصميم في إيطاليا. ويضاف هذا الفوز بجائزة ريد دوت المرموقة لتصميم العلامات التجارية والاتّصال لعام 2023 إلى رصيد نجاحات كيا المستمرّ ودور وأهمية فلسفة التصميم الخاصّة بها، ويؤكد على مكانتها وموقعها العالمي كعلامة تجاريّة فاخرة للسيارات. 

  

ستواصل كيا استضافة المعارض لإيصال ونشر فلسفتها في التصميم وخلق تجارب أصيلة وملهمة لعملائها. وفي وقت لاحق من هذا الشهر، ستشارك الشركة في حدث “Seoul Light DDP 2023 Fall“، والذي سيعقد في Dongdaemun Design Plaza بحضور العديد من الفنانين.  

 

كما حصد فريق مصمّمي كيا، بالإضافة إلى جائزة تصميم العلامات التّجاريّة والاتّصال، جائزة عن فئة تصميم الواجهة وتجربة المستخدم تقديراً للجيل التالي من تقنيّة قمرة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارات (ccNC) التي تبنّتها سيارة كيا EV9، وهي أوّل سيّارة دفع رباعي كهربائيّة تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد من العلامة الكورية. كما ويوفر نظام المعلومات والترفيه الرائد ميزات جديدة، من شأنها أن تغير قواعد اللعبة مثل التحكم السريع والبحث المتكامل ووضع EV الجديد للارتقاء بسهولة استخدام السائق وراحته إلى مستويات جديدة. 

 

ويجسد نظام المعلومات والترفيه المتكامل بأناقة، المكونات الرسومية وواجهات مستخدم السيارة بمفهوم وتصميم متسق، ويكمل التصميم الجرافيكي المتميز الذي تنفرد به كيا. ويعتمد هذا المفهوم المرئي “Ki” على ركيزة “الجرأة من أجل الطبيعة” لفلسفة التصميم “اتّحاد الأضداد” الخاصة بكيا. يُترجم Ki إلى “الارتفاع” أو “البدء” ويتم تمثيله بخط قطري يتم تطبيقه على عناصر المعلومات والترفيه والرموز والخطوط باعتبارها عناصر مرئية أساسية. 

 

وتمّ تحسين وتجديد نظام ccNc الخاص بشركةكيا، للحفاظ على سلامة السائق وتحسين سهولة استخدامه، كما يعمل أيضًا كنقطة اتصال بديهية يمكن للعملاء من خلالها استخدام تطبيق Kia Connect كوسيلة مريحة للبقاء على اتّصال مع الشّركة. وهذا يتيح لهم ٳمكانية تحديث EV9 باستمرار عن طريق ترقية الميزات والخدمات الرقمية لسيارات الدفع الرباعي دون الحاجة إلى نقل السيارة إلى مراكز الوكلاء. 

 

تضاف هذه الجوائز الجديدة، إلى مجموعة الجوائز المرموقة من قبل منظّمة ريد دوت الألمانية العالميّة والتي حقّقها فريق عمل كيا الدولي للتصميم، لأكثر من عقد من الزمن. فقد أضافت كيا إلى رصيدها هذا العام جائزة في فئة “تصميم المنتج” في أبريل والتي حازت عليها سيارة كيا الهجينة Niro Plug-in Hybrid ، وجائزة “Best of the Best”” الأفضل على الإطلاق” التي نالتها سيارة كيا EV6 الجديدة كليًا العام الماضي والتي تخطّت توقعات العملاء من خلال تصميمها المبتكر.  

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك