تخريج 10 شركات من برنامج مسرعة فنتك

أُختتم برنامج مسرعة فنتك – برنامج أطلقته فنتك السعودية بالشراكة مع (Flat6Labs)- بعد ثلاثة أشهر من العمل المتواصل. إذ تمكنت الشركات خلال الثلاثة أشهر من الاستفادة من ورش العمل والجلسات الاستشارية، والتي ساعدتهم على تطوير استراتيجية منتجاتهم، ونماذج أعمالهم، ومكنتهم من الحصول على نصائح قيمة وإرشاد من خبراء من مختلف المجالات، لتمكينهم من بناء شركات فنتك فاعلة، حيث أتيح للشركات المشاركة في يوم العروض النهائية فرصة لعرض منتجاتهم على المستثمرين المحتملين، والشركاء، والإعلاميين، ومجتمع التقنية المالية.

تخريج 10 شركات من برنامج مسرعة فنتك

أظهرت الشركات العشر خلال برنامج مسرعة فنتك، وهم: (منصة وثاق المالية، منصة فلوس، شركة ملاءة المالية، منصة بذور، شركة رأس مال، منصة تمويل، شركة Crayon Da، شركة يوبيمنتس، شركة سهالة، شركة ثمار) تقدمًا وتطورًا ملحوظًا حيث قاموا بتطوير منتجات مبتكرة خارجة عن التفكير النمطي، وتلامس احتياجات المجتمع بشكل أساسي وتطور حلولًا استباقية للتحديات الملحّة.

 

افتتح سعادة وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية الأستاذ زياد اليوسف يوم العروض النهائية لبرنامج مسرعة فنتك والذي عقد افتراضيًا، وقال معاليه في كلمته: “سنظل مستمرين في تركيز اهتمامنا لتوفير البيئة الخصبة لبنات وأبناء هذا الوطن الغالي وسنسعى لتسخير كافة الإمكانات الممكنة لهم، بهدف جعل المملكة مهدًا للابتكار في قطاع التقنية المالية، ودفع عجلة التطوير والابتكار في الخدمات والمنتجات المالية، للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والوصول بالمملكة إلى مصاف الدول والمجتمعات المتقدمة وتوسعة وتعميق القطاع المالي”.

 

ومن جانبها قالت نجود المليك مدير عام فنتك السعودية: “أطلقنا برنامج مسرعة فنتك وهو أحد مبادرات فنتك السعودية بهدف تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية السعودية 2030، حيث يقوم البرنامج بدعم حلول التقنية المالية المبتكرة في السعودية. نسعد بتخريج الدفعة الأولى من برنامج مسرعة فنتك والذي ضم 10 شركات فنتك ناشئة والتي تهدف إلى تحقيق الشمول المالي واستخدام البيانات والتقنيات المبتكرة واستخدام أحدث التقنيات لتزويد الأفراد والشركات بتجربة أفضل”.

 

 وقال رامز الصيرفي الرئيس التنفيذي في Flat6Labs: ” سُعدنا بالتعاون مع فنتك السعودية لإنشاء مسرعة لها أثر على نمو وتطور قطاع التقنية المالية، حيث شهدنا تقدمًا وازدهارًا في برنامج مسرعة فنتك” وأضاف “نجح البرنامج في دعم وتمكين رواد الأعمال المبتكرين من اتخاذ خطوات أكبر في تطوير شركاتهم الناشئة في قطاع التقنية المالية في فترة زمنية وجيزة”.

 

تم إطلاق برنامج مسرعة فنتك في المملكة العربية السعودية بهدف إلهام رواد الأعمال الطموحين في قطاع التقنية المالية، وامتداداً لرؤيتنا في تحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة للابتكار في مجال التقنية المالية، ودعم تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية المملكة 2030.

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: