“نيسان” تستعرض تقنية القيادة الذاتية خلال قمة الدول السبع الكبرى في اليابان

سلّطت شركة “نيسان” الضوء على سيارتها الذكية العاملة بتقنية القيادة الذاتيّة ProPilot، وذلك خلال عرض اختبار تجريبي تم إجراؤه مؤخراً على هامش قمة الدول السبع الكبرى التي أقيمت مؤخراً في مدينة إيسي- شيما اليابانية. واختبر رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك التقنية الجديدة على أرض الواقع، فقاد السيارة ضمن موكب من سيارات الجيل القادم.

"نيسان" تستعرض تقنية القيادة الذاتيةProPilot خلال قمة الدول السبع الكبرى في اليابان

ويندرج عرض الاختبار التجريبي ضمن عروض عدة كانت مرتقبة خلال قمة الدول السبع الكبرى. ويرتكز النموذج التجريبي لسيارة “نيسان” بتقنية القيادة الذاتيّة على طراز “نيسان ليف” الكهربائية بالكامل. وقد تم تجهيزها بمزايا خاصة مثل رادار للموجات الميليمتريّة، وأجهزة للمسح الضوئي الليزري، بالإضافة إلى كاميرات، وواجهة تحكم بنظام اصطناعي HMI لدعم عملية القيادة الذاتية.

وأتاح الاختبار التجريبي لرئيس المجلس الأوروبي الاطلاع على أسلوب عمل تقنية ProPilot على الطرقات، والتي تجمع بين وظيفتين مبتكرتين: الأولى نظام المسح الضوئي الليزري عالي المواصفات الذي يحدد المسافة بين السيارة والأجسام المحيطة بها بالاعتماد على قياسات دقيقة ثلاثية الأبعاد، ما يتيح لها التحرّك بمرونة في المساحات الضيقة. والثانية نظام الرؤية المحيطية الشاملة (بزاوية 360 درجة) والذي يضمن توجيه السيارة بدقة عند التقاطعات والطرق شديدة الانحدار. وتم اختبار هذه التقنيات في الشوارع والطرقات السريعة في اليابان والولايات المتحدة خلال وقت سابق من العام الجاري.

وتسعى “نيسان” بحلول عام 2018 إلى طرح تقنية ProPilot الخاصة بالقيادة في الشوارع متعددة المسارات، والتي تتيح للسائقين سهولة أكبر في القيادة داخل المدن بما في ذلك التقاطعات.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X